الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام مثير للسباق الـ«28» للخيل

ختام مثير للسباق الـ«28» للخيل

ختام مثير للسباق الـ«28» للخيل

شهد نادى السباق والفروسية أمس الخميس السباق الـ 28 في برنامج الموسم الحالي وذلك على كأسي العريق وخور العديد، إلى جانب شوطي كلاسيكي واللؤلؤة بمشاركة عدد كبير من الجياد خلال 9 أشواط مختلفة المسافات وفئات الجياد، وتوج الفائزين بالأشواط الرئيسية من السادس إلى الثامن عبد الله الكبيسي مدير إدارة السباقات بالنادي، بينما توج الفائزين بالشوط الرئيسي التاسع والأخير خليفة بن محمد العطية عضو مجلس إدارة نادى السباق والفروسية.
وفي الشوط السادس على كأس العريق للخيل المهجنة الأصيلة، الدرجة 2، لمسافة 1600 م، نجح الجواد «جبالى» ملك البدع ريسينج في حصد كأس العريق بفوزه بالمركز الأول بفارق طول إلا ربع مع المدرب إبراهيم سعيد المالكي والخيال رونن توماس. وفي الشوط السابع كأس خور العديد من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق، الدرجة 1، لمسافة 2800 م، استطاع الجواد «أوف هي غوز» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني الفوز بكأس خور العديد مع المدرب جوليان سمارت والخيال توماس لوكاسك.
وفي الشوط الثامن شوط كلاسيكي للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات، الدرجة 2، لمسافة 2000 م، حصد المهر «برفكت إمباير» ملك مزرعة الوسمية الفوز بالمركز الأول بفارق طول إلا ربع مع المدرب جاسم الغزالي والخيال سفيان سعدي. وفي الشوط التاسع شوط اللؤلؤة للخيل المهجنة الأصيلة الإناث، الدرجة 2، لمسافة 2000م، كان التنافس قويا خاصة في الأمتار الأخيرة، ونجحت المهرة «شيز أور كوين» ملك وإنتاج المهندس حسن علي عبد الملك العبدالملك في الفوز المركز الأول بفارق طول وربع مع المدربة ديبي ماونتن والخيال إيفان روسي.
وبخلاف الأشواط من السادس إلى التاسع أقيمت 5 أشواط أخرى، وأسفرت الأشواط المتبقية عن هذه النتائج.. في الشوط الأول للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70-90، الدرجة 3، لمسافة 2000م، استطاع الجواد «بوتوم باي» ملك خليفه بن شعيل الكواري الفوز بالمركز الأول بفارق رأس مع المدرب زهير محسن والخيال ميكيل فوريست. وفي الشوط الثاني للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1200م، وكما كان متوقعا حصل الجواد «قطر غولد» ملك جاسم بن محمد أحمد البادي على المركز الأول بفارق طول مع المدرب جاسم الغزالي والخيال ماركو. وبالنسبة للشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ تصنيف 85 وأقل، لمسافة 1600م، فقد نجح الجواد «إيه جيه إس المهيب» ملك محمد بن أحمد بن محمد العطية في الفوز بالمركز الأول بفارق رأس مع المدرب جاسم الغزالي والخيال ماركو. وفي الشوط الرابع للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، شوط مشروط لمسافة 1200م، وكما كان متوقعا كانت الصدارة من نصيب الجواد «برا» ملك باتريس ألكسندر نيكوليه بفوزه بالمركز الأول بفارق كبير بلغ 6 أطوال إلا ربع مع المدرب ألبان دو ميول والخيال راشد علي الصعاق. وفي الشوط الخامس للخيل العربية الأصيلة، شوط مشروط لمسافة 1850م، وكنتيجة طبيعة لفارق المستوى الذي يصب لصالحه حصل الجواد «إبراز» ملك وإنتاج سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني على المركز الأول بفارق طول مع المدرب جوليان سمارت والخيال توماس لوكاسك.

الصفحات