الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدحيل يحدد برنامج «مونديال الأندية»

الدحيل يحدد برنامج «مونديال الأندية»

الدحيل يحدد برنامج «مونديال الأندية»

محمد الجزاركتب
على الرغم من انشغال الدحيل بالإعداد للمشاركة في أغلى الكؤوس بطولة كأس سمو الأمير حيث سيواجه النادي الأهلي يوم الاثنين المقبل 25 يناير الجاري ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة، إلا أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي صبري لموشي وضع الرتوش النهائية لبرنامج إعداد الفريق لمشاركته التاريخية في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 14 فبراير المقبل لأول مرة في تاريخه.
وقدم لموشي تصوره للجهاز الإداري ومسؤولي النادي من أجل إعداد الفريق بأفضل صورة للظهور بشكل جيد وتشريف الكرة القطرية، حيث إن طموحات الفريق تتجاوز حاجز الدور الثاني، ويمني الجميع نفسه بتجاوز الأهلي المصري بطل أفريقيا لمواجهة بايرن ميونيخ بطل أوروبا في نصف النهائي.
وفيما سيبدأ الدحيل تحضيراته اليوم بتدريب على ملعبه في بداية التحضيرات للمواجهة المرتقبة مع العميد الأهلاوي بعد حصول الفريق على راحة سلبية من التدريبات أمس عقب التعادل المخيب مع قطر في الجولة 15 من الدوري، تحدد أن يخوض الفريق معسكرا مغلقا في فندق قصر إزدان بعد هذه المباراة، على أن يبدأ يوم 1 فبراير لزيادة التركيز والدخول في أجواء البطولة المونديالية.
وفضل لموشي عدم خوض أي مباريات ودية خلال الفترة التي تفصل بين مباراة الأهلي القطري والأهلي المصري، لعدم زيادة الضغط على اللاعبين ولضيق الوقت أيضا، وستكون مباراة أغلى الكؤوس بمثابة البروفة النهائية للوقوف على حالة الفريق وجاهزيته لخوض تحدي بطولة كأس العالم.
ويسعى الدحيل إلى بداية قوية في كأس سمو الأمير وعبور الأهلي من أجل المنافسة على اللقب الغالي، لا سيما بعد أن أصبحت فرصته في المنافسة على لقب الدوري صعبة للغاية، بعد أن فرض السد سيطرته وهيمنته على قمة الترتيب بفارق كبير.
وفي الإطار نفسه، سيكون تدريب اليوم مهما للموشي من أجل حث اللاعبين على نسيان المباريات السابقة وفتح صفحة جديد في المرحلة المقبلة بداية من مواجهة العميد في كأس الأمير، وبعد ذلك مرحلة دخول الفريق في التحضيرات لمونديال الأندية.
ومن المنتظر أن يبدأ النادي في تجهيز نجم الوسط كريم بوضياف للمشاركة في المباراة المقبلة، للتأكد من شفائه التامة وجاهزيته للمونديال، بعدما غاب عن الظهور في آخر مباراتين بالدوري ضد السد ونادي قطر.
وأكد الجهاز الطبي أن كريم أصبح في حالة فنية وبدنية جيدة تسمح له بالعودة للمشاركة في المباريات مرة أخرى، وبالتأكيد سيكون جاهزا لمواجهة الفريق المصري، وهو بالتأكيد إضافة قوية للتشكيلة الأساسية ويعزز من قوة خط وسط الفريق مع لويس مارتن جونيور والإيراني علي كريمي وكذلك البرازيلي دودو.

الصفحات