الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  شراكة بين «القطرية» و«الخطوط الإيبيرية»

شراكة بين «القطرية» و«الخطوط الإيبيرية»

شراكة بين «القطرية» و«الخطوط الإيبيرية»

واصلت الخطوط الجوية القطرية تطوير شراكاتها الاستراتيجية مع إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الإيبيرية، وسوف تعزز هذه الاتفاقية من خيارات السفر التي تقدمها الناقلتان، مع إتاحة خيارات سفر إضافية أمام مسافري الناقلة القطرية بين شبه جزيرة إيبيريا، وأميركا اللاتينية، وأفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط مطار حمد الدولي، وقد بدأت بالفعل عملية بيع التذاكر للوجهات الإضافية على رحلات الرمز المشترك، والتي سيتم تشغيلها اعتباراً من اليوم.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرنا تطوير اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الإيبيرية، التي تعدّ إحدى شركات الطيران العالمية الرائدة التي تربط بين أوروبا وأميركا اللاتينية. وعلى الرغم من التحديات التي واجهناها في عام 2020، فقد كان على رأس أولوياتنا الحفاظ على شبكة وجهات عالمية يمكن لمسافرينا الاعتماد عليها، ومن شأن تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية مع الخطوط الجوية الإيبيرية تعزيز خيارات السفر جديدة لمسافرينا بين الدوحة ومدريد. وقد تمتعت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الإيبيرية بالمزايا المتبادلة التي عادت بها هذه الشراكة على الناقلتين منذ إبرامها في عام 2017، متيحة بذلك خيارات سفر أكثر مرونة وسلاسة للملايين من المسافرين. ونتطلّع مع تعافي قطاع السفر العالمي إلى تطوير تعاوننا التجاري مع الخطوط الجوية الإيبيرية، والاستمرار في تقديم خدماتنا ذات الطراز العالمي التي اعتاد عليها مسافرونا».
بدوره، قال خافيير سانشيز برييتو، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإيبيرية: «يسرّنا تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية، حيث إننا في الخطوط الجوية الإيبيرية نعمل بشكّل يمكّننا من توفير أكبر وأوسع شبكة وجهات لمسافرينا؛ حالما تقوم الدول بإلغاء القيود المفروضة على الدخول إليها. كما أن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية، شريكنا في تحالف الطيران العالمي oneworld سيفتح لنا أسواقاً جديدة في أستراليا وإفريقيا ويعزز من خيارات السفر بين إسبانيا وبقية العالم، وذلك عبر الخدمات ذات الطراز العالمي التي يقدّمها شركاؤنا في الخطوط الجوية القطرية».
وأضاف: سوف يعمل تطوير هذا التعاون التجاري على زيادة عدد الوجهات المتاحة أمام مسافري الخطوط الجوية الإيبيرية، لترتفع من 29 إلى 36 وجهة على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك وجهات جديدة في أنغولا، وأستراليا، وموزمبيق، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا. كما سيستفيد مسافرو الخطوط الجوية القطرية أيضاً من خيارات السفر الإضافية وإمكانية السفر من وإلى أربع وجهات أخرى على شبكة وجهات الخطوط الجوية الإيبيرية في البرازيل وتشيلي والسلفادور وغواتيمالا. وباعتبارنا شركاء في تحالف الطيران العالمي oneworld، فإننا نضمن لأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأعضاء «إيبيريا بلاس» التابع للخطوط الجوية الإيبيرية الاعتراف بمستوى فئة العضوية الخاص بهم، مع الحصول على المزايا التي تشمل الدخول إلى صالات المطار في جميع أنحاء العالم، وتسجيل الوصول المباشر، وإمكانية الحصول على وزن الأمتعة الإضافي، وأولوية تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة وغيرها من المميزات.

الصفحات