الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الـــقـطـــريــــة» تــطــيــر إلى «12» وجهة أميركية

«الـــقـطـــريــــة» تــطــيــر إلى «12» وجهة أميركية

«الـــقـطـــريــــة» 
تــطــيــر 
إلى «12» وجهة أميركية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة وجهتها الثانية عشرة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك مع استئناف رحلاتها إلى أتلانتا بواقع 4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 1 يونيو 2021، كما ستزيد الناقلة القطرية من عدد رحلاتها بشكل كبير، بحيث ستضيف 13 رحلة أسبوعياً، ليصبح مجموع رحلاتها 83 رحلة أسبوعياً إلى 12 وجهة في الولايات المتحدة الأميركية. وبعد أن أصبحت الناقلة القطرية أكبر شركة طيران دولية خلال المراحل الأولى من انتشار الجائحة، فقد عملت على تطبيق خبراتها المتعلقة بحركة السفر العالمية والإقبال على حجوزات التذاكر، لإعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية، وترسيخ مكانتها بوصفها شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط التي تقدم أفضل خيارات السفر بين الولايات المتحدة وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نفتخر بكوننا الناقلة الرائدة في الشرق الأوسط التي تقدم خيارات سفر آمنة يمكن الاعتماد عليها من وإلى الولايات المتحدة الأميركية، عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. وفي الوقت الذي لم نتوقّف فيه عن الطيران إلى الولايات المتحدة طوال فترة انتشار الجائحة، فقد واصلنا إعادة بناء شبكة وجهاتنا، واستأنفنا العديد من وجهاتنا بشكلٍ تدريجي، مع إضافة المزيد من الرحلات. ومع الإطلاق المرتقب لرحلاتنا إلى سياتل، واستئناف رحلاتنا إلى أتلانتا، فإن عدد وجهاتنا في الولايات المتحدة الأميركية سيصل إلى 12 وجهة، وهو أكثر بوجهتين مما كان عليه قبل انتشار جائحة كورونا».
وتابع سعادته قائلا: «وفي إطار التزامنا نحو السوق الأميركي، فقد واصلنا إبرام وتطوير شراكاتنا الاستراتيجية مع شركات الطيران الأميركية، لنتيح لمسافرينا المئات من خيارات السفرالإضافية عبر خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأميركية وخطوط جيت بلو الجوية. وفي الوقت الذي نتطلّع فيه إلى تعافي حركة السفر العالمية في عام 2021، فإننا سنواصل التركيز على توفير خيارات سفر سلسلة وأكثر أماناً وموثوقية للملايين من المسافرين مع الاستمرار في كسب ثقتهم في كل مرة يختارون فيها السفر مع الخطوط الجوية القطرية».
وتماشياً مع إعادة الناقلة القطرية لبناء شبكة وجهاتها العالمية بشكل مطّرد، فإنها تعتزم زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات التالية: أتلانتا (4 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 1 يونيو)، وشيكاغو (10 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 4 مارس)، ودالاس فورت وورث (10 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 2 مارس)، وهيوستن (رحلة يومياً، اعتباراً من 14 مارس)، وميامي (3 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 3 يوليو)، وسان فرانسيسكو (رحلة يومياً، اعتباراً من 2 يوليو)، وسياتل (4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 29 يناير، لتصل إلى رحلة يومياً اعتباراً من 1 يوليو).
وأضاف: تعد سياتل الوجهة الجديدة السابعة التي تضيفها الخطوط الجوية القطرية لشبكة وجهاتها العالمية منذ بداية انتشار الجائحة، والوجهة الجديدة الثانية في الولايات المتحدة الأميركية. وسيؤدي إطلاق الرحلات الجديدة إلى سياتل واستئناف رحلاتنا إلى أتلانتا إلى زيادة شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة الأميركية إلى 12 وجهة، مما يتيح الفرصة لمواصلة الرحلات إلى المئات من المدن الأميركية عبر شراكات الناقلة القطرية الاستراتيجية مع خطوط ألاسكا الجوية والخطوط الجوية الأميركية وخطوط جيت بلو الجوية. وتنضم أتلانتا وسياتل إلى وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة، بما في ذلك: بوسطن، وشيكاغو، ودالاس فورت وورث، وهيوستن، ولوس أنجلوس ، وميامي، ونيويورك، وفيلادلفيا، وسان فرانسيسكو، والعاصمة واشنطن. كما تواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية، حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 120 وجهة، وتعتزم زيادة عددها لتصل إلى 130 وجهة عالمية بحلول نهاية شهر مارس 2021.
وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي مؤخرا كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.

الصفحات