+ A
A -
أعلنت وزارة الصحة العامة عن قائمة بأسماء المنشآت الصحية التي تمت الموافقة لها لعمل المسحات الخاصة لفيروس كوفيد - 19، وضمت القائمة كل من مستشفى العمادي، والمستشفى التركي، ومستشفى عيادة الدوحة، والمستشفى الأهلي، ومستشفى الملكة، ومستشفى الدكتورة موبين آستر.
كما شملت القائمة التي نشرتها وزارة الصحة أمس عبر حسابها الرسمي بتويتر، مستشفى مغربي للعيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان ومركز البيت الطبي، وويست بيي مديكير، والمركز الطبي السوري الأميركي، ومركز المستقبل الطبي، مجمع الدكتور خالد الشيخ علي الطبي، مجمع الجفيري للتشخيص، مجمع الأحمداني الطبي، أمارة هيلث كير، مركز كيمس قطر الطبي، مركز إليفيا الطبي، مركز آستر الطبي بلاس - المنتزه، مركز الجميل الطبي.
إضافة إلى مركز أطلس الطبي، مركز التحرير الطبي، مركز نسيم الربيع الطبي بالدوحة، مركز نسيم الربيع الطبي، مركز نسيم الربيع الطبي الجديد، مركز آستر الطبي الخور، مركز الكيالي الطبي، مجمع العبير الطبي، مركزعيادات الإسراء، مجمع فاليو الطبي، ايشينميديكال سنتر، مجمع د. ماهر عباس الطبي، سدرة الطبي، مجمع المنصور الطبي، نوفا هيلث كير، مركز السلطان الطبي، الفردان الطبية ونورث وسترن ميديسين، راحة ميديكال سنتر، مجمع الشفاء الطبي - الدائري الرابع، مركز بلانت الطبي.
على الجانب الآخر فقد استطاعت الاخبار والحملات الخاصة بتلقي اللقاح أن تجني ثمارها، إذ عبر الجمهور عن ارتياحه وشعوره بالطمأنينة بعد أن شاهد كوادرنا الطبية وهي تحصل على اللقاح الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد - 19» كجرعة أولى، وذلك بعد أن وفرت قطر اللقاح لجميع من يعيش على أرضها الطيبة.
وسادت حالة من الارتياح على الجمهور عكستها منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن انتشرت صور الكوادر الطبية التي حصلت على اللقاح خلال الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك لتواجدهم في مقدمة الصفوف الأمامة لمواجهة هذا الوباء العالمي.
وكانت المرحلة الثانية من تلقي اللقاح قد بدأت منذ أيام، حيث بدأت الشريحة التي حصلت من قبل على الجرعة الأولى من اللقاح في الحصول على الجرعة الثانية، وكانت المرحلة الأولى قد شملت كبار السن، وذلك ضمن الفئات المستهدفة بهذه المرحلة وفقاً للموعد المحدد لكل منهم.
وأكدت وزارة الصحة العامة أن اللقاح خضع لاختبارات مكثفة للتأكد من سلامته وفعاليته، كما دعت الوزارة على لسان كوادرها بأن يحصل كل شخص مؤهل لتلقي اللقاح عندما يحين دوره، وقد تخطى اللقاح الآمن والفعال كافة التجارب كما تمت الموافقة عليه من قِبل منظمي الأدوية في الاتحاد الأوروبي والوكالة الأوروبية للأدوية وإدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأميركية وإدارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة العامة.
وكان الكادر الطبي قد شارك في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد – 19»، إذ حصل الأطباء والإداريين بوزارة الصحة العامة على اللقاح بمستشفى الرميلة، وذلك من منطلق تواجدهم في الصفوف الأولى لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره، وشهد مستشفى الرميلة تلقي كوادرنا الطبية والإدارية التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد – 19.
copy short url   نسخ
22/01/2021
1610