+ A
A -
فشل مطلقفراغ حكومي طويلاستعادة الجمهوريةقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لم يسلم حتى من انتقادات منظمات عنصرية كانت تدين له بالولاء مثل «براود بويز». جاء ذلك في تقرير بعنوان: «فشل مطلق.. براود بويز الآن تسخر من ترامب».
وأضافت الصحيفة الأميركية: «قامت عناصر من الجماعة اليمينية المتطرفة كانوا أنصار متعصبين لترامب بوصفه بالضعيف». واعتبرت الصحيفة هذا الوصف دلالة على تضاؤل مستوى تأييدهم للرئيس المثير للجدل، وكانت عناصر من «براود بويز» قد شاركت في أحداث العنف السياسي التي ضربت الولايات المتحدة. وبعد خسارة ترامب انتخابات الرئاسة أمام الديمقراطي جو بايدن، أعلنت «براود بويز» الولاء للأول. { (نيويورك تايمز)قالت صحيفة «الجمهورية» اللبنانية: منذ تكليف السفير مصطفى أديب في أغسطس الماضي وفشله في التأليف، وبعده تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة قبل 3 أشهر، تلطّى معطلو التأليف بالاستحقاق الأميركي، والآن حانت لحظة الحقيقة، ومرّ الاستحقاق الأميركي، وتمّ تنصيب جو بايدن رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.
وأضافت الجمهورية: مع وقوف لبنان كغيره من دول المنطقة على رصيف انتظار تبلور الصورة الأميركية، ربما لأسابيع وربما لأشهر، ينبري السؤال التالي: بعدما انتهت صلاحية ذريعة ربط الحكومة بالاستحقاق الاميركي، أيّ ذريعة جديدة سيلجأ اليها المعطّلون لكي يبرروا أو يغطوا فيها هروبهم من تأليف هذه الحكومة؟ { (الجمهورية اللبنانية)نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز التي جاءت افتتاحيتها بعنوان: «بايدن واستعادة الجمهورية الأميركية»، قالت الصحيفة إنه منذ عهد أبراهام لنكولن، تضمنت خطابات تنصيب الرئاسة الأميركية مناشدات للوحدة، ولكن نادرا ما كانت الوحدة منذ ذلك الحين موضوعا مركزيا أو متكررا كثيرا كما كانت في خطاب جو بايدن الأربعاء، ونادرا ما شعرت الديمقراطية الأميركية بهشاشة مثل اليوم.وأضافت أن بايدن دعا إلى احترام الحرية والمؤسسات وسيادة القانون .. مشيرة إلى إنه لبدء إعادة بناء الثقة في السياسيين والمؤسسات، يجب على بايدن محاولة استعادة بعض مظاهر الشراكة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.
{ (الفاينانشال تايمز)
copy short url   نسخ
22/01/2021
159