الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات

الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات

الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات

كتب - محمد الجزار
استعاد الغرافة ذاكرة الانتصارات من جديد بعد غياب 4 مباريات ونجح في تحقيق الفوز على حساب الخريطيات بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب مباريات الجولة الـ15 لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.
سجل للغرافة مؤيد حسن هدفين في الدقيقة 77 و80، بينما سجل للخريطيات الغاني إيفان مانساه في الدقيقة 70، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وبهذا الفوز تقدم للغرافة للمركز الثالث في جدول الترتيب بعدما كان خامسا قبل هذه الجولة، بوصوله للنقطة 27، بينما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط فقط بتلقيه الهزيمة الـ13 وفي المركز الأخير.
دخل الغرافة اللقاء بضغط قوي وبرغبة كبيرة في تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة خلال اللقاء، وجاءت البداية بتسديدة من الإيفواري كودجيا لكن حارس الخريطيات شهاب الليثي تصدى لها بثبات.
أما أخطر الكرات للفهود فكانت عند الدقيقة 18 عن طريق احمد الجانحي الذي شارك أساسيا في اللقاء بعد تألقه خلال المباريات
الماضية، حيث تلقى عرضية متقنة من سفيان هني لعبها في المرمى مباشرة برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف التقدم على الغرافة.
وحاول الخريطيات مبادلة الغرافة الهجوم عبر الاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة،معتمدا على النشاط المكثف لمحترفه المغربي رشيد تيبركانين لكن كراته افتقدت للدقة في اللمسة الأخيرة مع التنظيم الدفاعي للاعبي الغرافة ومن خلفهم الحارس يوسف حسن الذي لم يختبر بشكل واضح.
وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وعلى غرار الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني هجومية للغرافة وكاد الإيفواري كودجيا أن يتقدم للغرافة بالهدف الأول في الدقيقة 58 من ضربة ركنية لعبها سفيان هني وسددها كودجيا برأسه لكن أنقذها شهاب الليثي ببراعة.
وتعرض سعيد الحاج مدافع الغرافة للطرد بعد الرجوع لتقنية الـVAR من قبل الحكم محمد الشمري في الدقيقة 65، بسبب عرقلته لمحمد عثمان أمام منطقة الجزاء ليستكمل الغرافة اللقاء بعشرة لاعبين فقط.
وفي الدقيقة 70 ينجح النجم الغاني ايفان مانساه في تسجيل الهدف الأول للخريطيات بعد انطلاقة من خلف المدافعين من الجبهة اليسرى، ليسدد كرة قوية تصطدم بقدم تميم المهيزع وتغير اتجاهها لتسكن شباك الحارس يوسف حسن.
ورغم النقص العددي إلا أن الغرافة استمر في أسلوبه الهجومي، ولم يستسلم بعد الهدف، وسرعان ما جاء رد الغرافة سريعا عن طريق مؤيد حسن من كرة ثابتة بطريقة رائعة عند الدقيقة 77 على يمين الحارس شهاب الليثي لتصبح النتيجة التعادل 1-1.
ونجح مؤيد حسن في التقدم للفهود بتسجيل الهدف الثاني له وللفريق عند الدقيقة 80 بعد عرضية رائعة من يوسف حسن ليسددها في المرمى على يمين شهاب الليثي.
وتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث سقط ايفان منساه في الدقيقة 86 داخل منطقة الجزاء ويحصل على ركلة جزاء، لكن بعد الرجوع لتقنية الفار تم إلغاء القرار، واحتساب خطأ على المحترف الغاني وحصوله على الكارت الأصفر، ورغم محاولات الخريطيات التعديل في الوقت الضائع لكن مرت الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الغرافة بهدفين مقابل هدف.

الصفحات