الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بـطء في تطــويـر الشــوارع

بـطء في تطــويـر الشــوارع

بـطء في تطــويـر الشــوارع

حوار محمد مطر
أكدت شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة «8»، أن جسر المشاة بمنطقة «نعيجة» سيتم الانتهاء منه مع نهاية شهر مايو المقبل تقريباً، ومن ثم افتتاحه للجمهور، كما أشارت الجفيري في حوارها مع «الوطن» إلى أن هناك خلية نحل تعمل ليل نهار على إنجاز الطرق والمناطق التابعة للدائرة، ولكنها أبدت ملاحظاتها حول وتيرة الإنجاز التي أكدت أنها تسير ببطء إلى حد ما، ولا تتماشى مع التطلعات التي يسعى إليها أهل الدائرة التي تضم 25 منطقة حيوية بالدوحة.
في البداية نريد أن نتعرف على أهم الإنجازات التي شهدتها الدائرة «8» خلال الفترة الأخيرة؟
-العمل على تطوير الدائرة بشكل عام يسير وفق ما تم التخطيط له مسبقاً، ولكن لدينا ملاحظات بسيطة تتعلق بالوتيرة التي تقوم بها هيئة الأشغال العامة «أشغال»، فنرى أن الإنجاز من الممكن أن يتم بوتيرة أسرع مما هي عليه الآن، فنحن نقترب من الحدث الأهم وهو تنظيم كأس العالم 2022، وبالتالي لابد من الانتهاء من كافة هذه الأمور بشكل أسرع وأن تكون جاهزة لاستقبال هذا العرس الرياضي العالمي في أقرب وقت ممكن.
هل كانت هناك شكاوى فيما يتعلق بالإصلاحات وأعمال التطوير؟
-بالفعل هناك العديد من الشكاوى التي تأتيني من قبل الجمهور، سواء بشكل مباشر أو من خلال رسائل عبر مواقع التواصل المختلفة وجوالي.
ماهي أبرز تلك الشكاوى؟
-هناك شكوى وصلتني من أحد المواطنين يستنجد بي، ويطالب بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإصلاحات، مؤكداً أنه يفكر بشكل جاد في ترك منزله ومغادرة المنطقة بشكل كامل هو وأسرته لحين الانتهاء من الإصلاحات التي تعرقل بشكل تام حركة السير أمام منزله ولا يستطيع الخروج هو أو أفراد أسرته بشكل مطمئن، وفي الحقيقة هناك بعض شركات المقاولات التي لا تعطي أي اهتمام للأهالي.
ولكن هناك حاجة ملحة وضرورية للقيام بتلك الإصلاحات التي سيجني الجميع ثمارها - أليس كذلك؟
-بالفعل ونحن لا نتحدث عن الإصلاحات ولكننا نتحدث عن الفترة الزمنية التي تستغرقها تلك الإصلاحات، فمن الضروري إبلاغ عضو المجلس البلدي بتحديد الفترة الزمنية التي سيتم تسليم المنطقة أو الشارع خلالها، ونحن بدورنا نقوم بإبلاغ الجمهور، بحيث لا يتم توجيه هذا السؤال لنا، ولا تكون هناك إجابة واضحة، وهو ما يضعنا في موقف محرج.
هل هناك مشاريع جديدة ستشهدها الدائرة خلال الفترة المقبلة؟
-بالتأكيد، فمع نهاية شهر مايو المقبل تقريباً، سيتم افتتاح جسر المشاة الذي يربط بين منطقة نعيجة والمطار القديم، وهو الجسر القريب من النادي الأهلي، والذي يحتاجه أهالي نعيجة «منطقة 44» للوصول إلى قطر الخيرية والمنطقة رقم 45، كما يقلل من الزحام، وبالأمانة تجاوبت معنا «أشغال» بشكل كبير في الملاحظات التي وجهناها لهم.
وما هي تلك الملاحظات؟
-تمثلت الملاحظات والشكاوى في أن الجسر يكشف بعض المنازل، وعندما تحدثنا مع أشغال أكدوا لنا أنهم حريصون على ألا يكشف الجسر أياً من المنازل الموجودة هناك، وأوضحوا أن الجسر به سواتر جمالية تحجب الرؤية، فقد صمم بألا يرى من يمر بداخله أي منازل بحيث إن الزجاج الذي صمم به يعكس الصورة وبالتالي لا يمكن رؤية أي شيء خارج الجسر.
وهل هناك إشادة ورضا من أهالي المنطقة بما أنجز خلال الفترة الأخيرة؟
-بالطبع هناك حالة رضا واسعة من الأهالي، ونشكر عليها هيئة الأشغال العامة «أشغال» ووزارة البلدية والبيئة، وذلك فيما يتعلق بالحديقة الطولية الموجودة في منطقة المطار، والتي تمتد من مؤسسة قطر الخيرية وحتى منطقة الثمامة، فهي متنفس حقيقي للأسر والعائلات والجمهور بمختلف جنسياته، ولكن هناك ملاحظات أبداها البعض من عملية عدم التزام بعض الأشخاص باقتطافهم الورود التي تزين الحديقة، وكذلك عدم التزام قائدي الدراجات الهوائية بالأماكن المخصصة لهم والسير بدراجاتهم في الممشى المخصص للجمهور والمتريضين، وهو ما جعل البعض يقدم شكاوى عديدة في هذا الشأن.
هل تواصلتِ مع أحد المسؤولين بخصوص هذا الأمر؟
-نعم تواصلت مع رئيس قسم الحدائق ببلدية الدوحة، ووعدني أنهم سينظرون في الموضوع وسيضعون حلاً لهذه المشكلة، وأرجو أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن حفاظاً على المظهر الجمالي لهذه الحديقة الرائعة.

الصفحات