+ A
A -
الدوحة -الوطن
في استجابة عاجلة للأوضاع المأساوية التي تعرضت لها مخيمات النازحين واللاجئين السوريين بسبب الهطول الكثيف للأمطار أطلقت قطر الخيرية مبادرة إنسانية عاجلة لمساعدة المتضررين السوريين في إطار حملتها «دفء وسلام».
وتأتي هذه المبادرة في إطار تواصل قيام فريق قطر الخيرية الإغاثي على الحدود السورية- التركية بتوزيع المساعدات الشتوية التي تتضمن الخيام والعوازل ومستلزمات التدفئة والملابس والغذاء، إسهاما منها في تخفيف معاناتهم الإنسانية وسد احتياجاتهم الأساسية.
ونظرا للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية حثت قطر الخيرية أهل الخير في قطر والمقيمين، على المسارعة بالتبرع للحملة للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم، داعية المولى عز وجل أن يحفظهم من كل سوء ومكروه.
ويمكن التبرع للحملة من خلال الموقع الإلكتروني Qch.qa/‏Syria أو عبر تطبيق قطر الخيرية qch.qa/‏App أو عبر إرسال رسالة SMS بالرمز ? على الأرقام 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال و92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، كما يمكن التبرع للحملة بالاتصال على الخط الساخن 44667711.
وكانت قطر الخيرية قد أطلقت حملة لمواجهة أخطار الشتاء تحت شعار «دفء وسلام» بهدف الوصول لحوالي مليون شخص من النازحين واللاجئين والمحتاجين والمتضررين ومساعدتهم في 19 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، وبتكلفة إجمالية تصل لحوالي 66 مليون ريال.
وتركز الحملة على تقديم معونات شتوية عاجلة للاجئين والنازحين حول العالم في كل من سوريا واليمن فلسطين والأردن وبنجلاديش وغيرها مع التركيز على الدول التي تعاني من الأزمات وتشهد ظروفا استثنائية والدول التي تواجه شتاء قارسا تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، إضافة إلى المتضررين من أزمة كورونا في مناطق اللجوء والنزوح والمناطق النائية، فضلا عن توفير حقيبة شتوية متكاملة للأيتام المكفولين من قطر الخيرية.
وحذرت الأمم المتحدة من أن تدهور الأحوال الجوية قد «يزيد الأوضاع سوءا مع تساقط الثلوج وانخفاض الحرارة إلى ما دون 3 درجات مئوية في الأيام المقبلة».
وتشير إحصاءات أممية بأن ما لا يقل عن 1,700 أسرة في شمال غرب سوريا قد تضرروا بشدة بسبب الأمطار والرياح العاتية. كما تسببت في تدمير 234 خيمة وتعرض 1،468 خيمة للأضرار.
copy short url   نسخ
21/01/2021
440