+ A
A -
قالت مجلة «إيكونوميست» إن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، يخشى أن ينظر إليه على أنه خاسر، وقد ألهم معركته ضد الديمقراطية، إلى جانب خوفه من تلاشي الدرع القانوني عقب رحيله من الرئاسة، في مواجهة الدعاوى القضائية، ما يعرضه لخطر القانون المدني والجنائي. وذكرت المجلة أن «المشكلة الأكثر خطورة بالنسبة لترامب، هي تحقيق المدعي العام لمنطقة مانهاتن سايروس فانس، في العديد من الجرائم المالية المحتملة، بما في ذلك مدفوعات ترامب المزعومة لإحدى الممثلات وعارضات الأزياء، لشراء صمتهما عشية انتخابات عام 2016.
{ (إيكونوميست)نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقالا افتتاحيا تتحدث فيه عن وعود الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن لمعالجة المشاكل التي تواجهها بلاده.
وتصف الصحيفة بداية الرئيس بايدن بأنها جريئة، فقد أعلن عن خطة لإنعاش الاقتصاد المتضرر من جائجة فيروس كورونا قيمتها 1.9 مليار دولار، كما وعد برفع الحد الأدنى للأجور وبرعاية صحية أوفر.. وترى الصحيفة أن على بايدن من الناحية السياسية أن يتخذ قرارات قوية ومشاريع كبيرة من أجل أن يبدد الشكوك التي تحوم حول قدراته الرئاسية.
{ (الفاينانشال تايمز)أقر خبير إسرائيلي، بأن المسؤولين الحكوميين في تل أبيب فشلوا في الضغط على حركة حماس، في ما يتعلق بملف صفقة «تبادل الأسرى»، قائلا: أضعنا فرصتين ذهبيتين للضغط على حماس، من أجل إتمام صفقة تبادل إنساني للأسرى. وتوقع الخبير الإسرائيلي يوآف ليمور في مقال نشرته صحيفة «إسرائيل اليوم»، أن تشدد حركة حماس من مواقفها في هذا الملف، مضيفا أنه ينبغي على إسرائيل أن تقلق، فجهود التسوية تتعثر، وإسرائيل فوتت الفرصة لاستغلال أزمة كورونا في المفاوضات مع حماس.
{ (إسرائيل اليوم)
copy short url   نسخ
21/01/2021
161