+ A
A -
الدوحة الوطن
ينظم نادي السباق والفروسية على مدار 4 أيام متتالية بداية من بعد غد الجمعة على ميدان لونجين الداخلي بالشقب منافسات بطولة قطر المحلية‏ الـ 23 لجمال الخيل العربية الأصيلة.
وتقام البطولة على 14 فئة حيث ستبدأ بمنافسات المهرات أقل من سنة تليها منافسات الأمهار أقل من سنة ثم المهرات عمر سنة ثم الأمهار عمر سنة، ثم تقام منافسات المهرات عمر 2 و3 سنوات والأمهار عمر 2 و3 سنوات، ثم منافسات الأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات للفئات (أي وبي)، ومنافسات الأفراس من عمر 7 إلى 10 سنوات تليها منافسات الأفراس من عمر 11 سنة تعقبها منافسات الأفحل من عمر 4 إلى 6 سنوات تليها منافسات الأفحل من عمر 7 إلى 10 سنوات ثم الأفحل عمر 11 سنة، ثم تختتم المنافسات بتتويج الفائزين في جميع الفئات حيث يتأهل من التصفيات الخيل الحاصلة على المراكز الأولى لتتنافس على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
ويشرف على البطولة لجنة تحكيم دولية تتكون من جيديون ريزل من هولندا، وكلاوس جي بيستي ألمانيا ، وكارميلو زاراجوزا (إسبانيا) والشيخ سعود بن عبد العزيز آل ثاني (قطر) وتوماس تاركزينسكي (بولندا) ، وتاماس رومباور (المجر) ، و سيف محمد الهاجري (قطر).
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في مرحلة التصفيات، وللفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النهائيات.
أما لجنة الانضباط فتتكون من الدكتورة لورا ماسكنا (إيطاليا)، والسيدة أليجا (بولندا)، والبرتو مانيربا (إيطاليا) ، أما مدير الساحة فهو الإيطالي روبرتو شيكاروني.
copy short url   نسخ
20/01/2021
638