الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  قمة عربية بين الدحيل والأهلي

قمة عربية بين الدحيل والأهلي

قمة عربية بين الدحيل والأهلي

وحيد بوسيوف
تعرف نادي الدحيل على منافسه في كأس العالم للأندية قطر 2020، حيث أسفرت القرعة التي أقيمت أمس في مقر «الفيفا» بزيورخ السويسرية عن مواجهته لفريق الأهلي المصري في صدام عربي في الدور الربع النهائي، وستقام المباراة يوم الرابع من شهر فبراير المقبل على استاد المدينة التعليمية بداية من الساعة الثامة مساء. والفائز في هذه المباراة تنتظره مواجهة قوية أمام العملاق البافاري نادي بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، في مواجهة ستكون صعبة للفائز في مباراة الدحيل والأهلي بما أنه سيواجه رفقاء ليفاندوفسكي الذي قدموا موسما كبيرا خلال الموسم الماضي، تمكنوا فيه من التتويج بخمسة ألقاب (درع البوندسليجا، كأس ألمانيا، السوبر الألماني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي)، ويريد الحصول على السداسية من خلال التتويج بلقب كأس العالم للأندية قطر 2020، حتى يكون ثاني فريق يفوز بستة ألقاب في موسم واحد بعد برشلونة الذي حقق ذلك مع بيب جوارديولا. كما أسفرت القرعة عن مواجهة بين فريقي تيجريس يو أن إل المكسيكي ومنافسه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وستكون المباراة الأولى في البطولة، حيث ستقام أيضا يوم الرابع من فبراير بداية من الساعة الرابعة مساء على استاد أحمد بن علي. كما كشفت القرعة عن مواجهة بطل كأس كونميبول ليبرتادوريس (الذي سيُتوج في 30 يناير) للفائز من مباراة تيجريس يو أن إل ضد أولسان هيونداي في السابع من فبراير. وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 فبراير، حيث ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء.
يذكر أن فريق أوكلاند سيتي لن يتمكن من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 بسبب فيروس كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لكن شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية، وستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة. وتتجه الأنظار في 3 يناير الحالي إلى البرازيل التي سيتم فيها التعرف على ممثل أميركا اللاتينية في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020، وذلك في دربي ساو باولو أو دربي «النوستالجيا» بين فريق بالميراس وسانتوس، حيث سيمثل الكرة البرازيلية للمرة الثانية على التوالي فريق أميركا اللاتينية في بطولة العالم، بعد أن شارك في النسخة الماضية من البطولة فريق فلامنغو التي أقيمت أيضا في عاصمة الرياضة العالمية «الدوحة» ووصل فيها فلامنغو للنهائي وخسر أمام ليفربول المتوج باللقب.
وقد حجز بالميراس البرازيلي مقعده في نهائي كوبا ليبرتادوريس 2020، رغم الخسارة إيابا على ملعبه 0- 2 أمام ريفر بليت الأرجنتيني. بالميراس تفوق في الأرجنتين ذهابا 3-0 وفي الإياب وبمساندة من تقنية الفيديو في الإياب، استطاع أن يحافظ على تفوقه رغم الخسارة، ويتأهل بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين، وتأهل الأخضر إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخ النادي ولأول مرة منذ عام 2000، إذ يبحث الأخضر عن لقبه القاري الثاني. فيما تأهل سانتوس للنهائي بعد فوزه على ضيفه بوكا جونيورز الأرجنتيني 3 /‏ صفر، في إياب الدور قبل النهائي من البطولة، وسجل أهداف سانتوس دييجو بيتوكا، ويفيرسون سوتيلدو، ولوكاس براجا، في الدقائق 16 و49 و51. وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب بوكاجونيورز انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد سانتوس للمباراة النهائية، فائزاً بمجموع الذهاب والإياب 3 /‏ صفر.

الصفحات