+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
واصل نادي الريان انتصاراته في الدوري حيث حقق أمس فوزه الثالث على التوالي، هذه المرة على الوكرة بثلاثية نظيفة لحساب الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021 في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وسجل أهداف الريان كل من فرانك كوم في الدقيقة 45+2، ويوهان بولي في الدقيقة 62، وشجاع خليل في الدقيقة 90+4، وبهذا الفوز رفع نادي الريان رصيده إلى 25 نقطة، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 14 نقطة.
بداية المباراة كانت حذرة بين الفريقين لكن مع أفضلية طفيفة لريان الذي أحكم سيطرته على منطقة وسط الملعب، وهو ما جعله ينقل الكرة بأريحية بين الأطراف ثم التقدم للهجوم تدريجيا بحثا عن هدف السبق الذي قد مبكر يربك به حسابات خصمه، فيما كان الوكرة متراجعا لمناطقه الدفاعية مع اعتماده بدرجة كبيرة على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الرهيب.
التكتل الدفاعي لفريق الوكرة جعل الريان يعتمد أكثر على التسديد خارج منطقة العمليات، حيث كاد أن يحقق بواسطة بوهان بولي الذي سدد كرة مباغتة مرت بقليل على مرمى الوكرة سعوج الخاطر.
وانحصر بعدها اللعب في وسط الملعب بين الفريقين وسط محاولات متعددة لزيارة الشباك، لكن غياب الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات حال دون ذلك، وواصل الريان سعيه المتواصل من أجل التسجيل ونجح في تحقيق ذلك في الدقيقة 45+2 من زمن الشوط الأول عن طريق محترفه الكاميروني فرانك كوم برأسية جميلة بعد مخالفة نفذها عبدالعزيز حاتم ليهدي فريقه الأسبقية، ليعلن بعدها حكم المباراة مباشرة عن نهاية هذا الشوط بهدف نظيف للريان.
سيطرة الريان على معطيات هذا الشوط ظهرة خلال إحصائيات المباراة، وتمكن الريان من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 62 بواسطة الإيفواري يوهان بولي الذي تلقى كرة طويلة من زميله ميركادو، وكاد الريان أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 89 بواسطة يوهان بولي لكن تسرعه حال دون تمكنه من ذلك.
الوكرة وبعد استقباله لهدفين بدأ يهاجم من أجل تقليص الفارق فسدد عبد الرحمن فهمي كرة قوية في الدقيقة 65 أبعدها فهد يونس حارس مرمى الريان.
وتمكن نادي الريان في الدقيقة 90+4 من تسجيل الهدف الثالث بواسطة شجاع خليل، ليصفر بعد هذا الهدف حكم المباراة عن نهاية اللقاء بتفوق الريان بثلاثية نظيفة.
copy short url   نسخ
20/01/2021
1051