+ A
A -
عوض الكباشي
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 27 من يناير الجاري موعدا لإقامة قرعة دوري أبطال آسيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتقام النسخة المقبلة من دوري الأبطال، بمشاركة 40 نادياً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وتشهد البطولة الحالية مشاركة الأردن الذي سيشارك لأول مرة بدوري أبطال آسيا وعبر مقعد مباشر، حيث سيمثله فريق الوحدات الحائز على بطولة الدوري المحلي لموسم 2020.
كما ستقام مباريات الدور التمهيدي يوم 7 أبريل المقبل، بنظام المباراة الواحدة وخروج المغلوب، وعلى صعيد آخر حدد الاتحاد القطري لكرة القدم، أندية الدحيل والريان والسد والغرافة لتمثيل الكرة القطرية في نسخة 2021.
هذا وسيفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باب تقديم ملفات الاستضافة بعد 27 يناير، وكل مجموعة ستلعب في دولة معينة بالنظر للعدد الكبير للأندية المشاركة وللإجراءات الاحترازية بسبب جائحة فيروس كورونا.. وربما تستضيف «الدوحة» إحدى المجموعات بعد أن تمكنت من استضافة البطولة الأخيرة ووجدت الكثير من الإشادة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتقرر ان تقام مباريات الدور الــ 16 يومي 13 و14 سبتمبر المقبل، أما مواجهات الدور ربع النهائي فستقام يومي 27 و28 من نفس الشهر، في حين تقام مباراتا نصف النهائي يومي 19 و26 أكتوبر المقبل بنظام الذهاب والإياب، أما مباراتا النهائي فستلعبان يومي 21 و27 نوفمبر المقبل.
وتبدأ منافسات النسخة الجديدة بالأدوار التمهيدية التي ستقام يوم 7 أبريل المقبل، بنظام المباراة الواحدة. على ان تنجز تلك الأدوار بالملحق (الدور التمهيدي الأخير) الذي يقام يوم السابع من أبريل بظهور الغرافة الذي سيخوض مباراة واحدة في الدوحة من أجل التأهل إلى دور المجوعات، في حين بلغت فرق الدحيل والسد والريان دور المجموعات مباشرة.
يذكر أن نادي أولسان هيونداي الكوري، حصد لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا على حساب بيرسبوليس الإيراني، بعد الفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين بالنهائي بهدفين مقابل هدف.
copy short url   نسخ
20/01/2021
898