+ A
A -
كتب عوض الكباشي
شهد ميدان الشحانية أمس تنوع أبناء القبائل الفائزين بالرموز الفضية الستة في فئة اللقايا للأشواط العامة بمهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، كان هذا التنوع هو العنوان الأبرز للمنافسات التي أقيمت أمس بميدان التحدي في الشحانية تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وهو دليل قوة المنافسات وتكافؤها وعدم وجود شعار واحد يستطيع احتكار النواميس في هذا السباق الذي يعد من أكبر سباقات المنطقة على الإطلاق. واستطاعت «الغزيل» أن تهدي مالكها علي مسعود علي بن شعفول الشلفة الفضية الأولى بعد أن تصدرت الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، حيث احتلت المركز الأول بعد أن قطعت مسافة السباق وقدرها 5 كلم بزمن قدره «7:30:30» دقيقة.
بينما كان الخنجر الفضي من نصيب سالم جابر بن فاران المري بعد أن أهداه «أشيقر» الصدارة والمركز الأول في الشوط الرئيسي الثاني المخصص للقايا قعدان مفتوح، بعد أن قدم شوطا قويا للغاية واحتل قمة هذا الشوط بزمن قدره «7:27:28» دقيقة.
أما الرمز الثالث في هذه الأمسية، فكانت الشلفة الفضية الخاصة بالشوط الرئيسي الثالث الخاص باللقايا بكار عمانيات من نصيب سعد مبارك محمد البادي النعيمي مالك «الجزيلة» التي تربعت على صدارة هذا الشوط بعد أن احتلت المركز الأول بزمن قدره «7:30:46» دقيقة.
وتمكن «الرهاوي» من أن يهدي مالكه محمد سريع حطاب الكعبي الرمز الرابع المخصص للشوط الرئيسي للقايا قعدان عمانيات، خاصة أن «الرهاوي» تمكن من أن ينفرد بالمركز الأول في هذا الشوط بزمن قدره «7.31.32» دقيقة.
ومنحت «ميرال» مالكها سالم علي متعب الصعاق الشلفة الفضية للقايا بكار إنتاج، حيث احتلت المركز الأول بجدارة واستحقاق بزمن قدره «7:30:32» دقيقة.
وانتزع عبدالعزيز خالد عبدالله العطية الخنجر الفضي للشوط السادس الرئيسي للقايا قعدان إنتاج بعد أن جاء «جلاد» الذي يملكه في صدارة هذا الشوط بزمن قدره «7.30.84» دقيقة. وتواصلت انطلاقات اللقايا (قبائل) رموز وسيارات مساء أمس على مدار 18 شوطا، خصصت 10 منها للبكار و8 للقعدان، جرت جميعها من نقطة الـ 5 كم.
copy short url   نسخ
20/01/2021
677