+ A
A -
الدوحة - الوطن
أطلقت متاحف قطر، بالتعاون مع شركة أبو عيسى القابضة، مؤخرًا، مشروع إنشاء جداريات في مجمع الحجر الصحي في أم صلال محمد، وتهدف تلك الأعمال الفنية أساسًا إلى بثّ روح الأمل، ورفع معنويات الخاضعين للحجر الصحي، والعاملين هناك، خلال جائحة كوفيد 19.
وتبرع الفنانون منى البدر، وهدى باسهل، والعنود الغامدي، وندى خزستاني، وديميتري بوغارسكي، بمجهودهم ووقتهم من أجل
إضفاء إشراقة ورونق خاص على مساحات وفضاءات المجمع.
وعلّق المهندس عبد الرحمن آل إسحاق، مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر، قائلًا: «تودّ متاحف قطر أن تعرب عن خالص امتنانها للفنانين الذين تكرموا بوقتهم وموهبتهم لرفع معنويات الجميع خلال هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها، ويجدر الإشادة بجهودرهم حيث كان من الصعوبة على الفنانين توفير المواد وإيجاد مساحة للعمل خلال الأشهر الأولى من الجائحة. ويُساهم الفن العام في المشهد الثقافي المزدهر في قطر، ويشرفنا أن نتشارك مع شركة أبو عيسى القابضة لجعل هذه المبادرة ممكنة، وتقديم رسالة أمل من خلال الفن».
من جانبها، قالت الفنانة العنود الغامدي: «تصور الجدارية، التي أنجزتها، كلمة ’أمل’ بأحرف هندسية ومزيج من الألوان الإيجابية. خلال جائحة عالمية، من الصعب أحيانًا رؤية الضوء في نهاية النفق. ونظرًا لأن العمل الفني معلّق على الحائط خارج غرفة الفحص، فقد أردت تحفيز المرضى الذين يتعافون من فيروس كوفيد-19 من خلال غرس بعض التفاؤل في حياتهم، والتأكيد على أن هناك دائمًا أمل».
تلتزم متاحف قطر بإثراء حياة جميع أفراد المجتمع من خلال الفن العام الذي يعكس القضايا المجتمعية ذات الأهمية العالمية. وأطلق المتحف، مؤخرًا، مبادرة الفن العام «جداري آرت»، وهي برنامج دام شهرًا أضاف فيه 18 فنانًا معنى إلى الفضاءات الحضرية المشتركة من خلال اللوحات الجدارية المنسقة، وفن الشارع، في مواقع محددة منتشرة في جميع أنحاء الدوحة.
copy short url   نسخ
20/01/2021
606