+ A
A -
أطلق مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك)، ومقره واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، نسخة الجيل القادم من منصة «وين» للهاتف الجوال، والتي تتميز بتحديثات رئيسية لمميزات المنصة وتخصيصها لخدمة المقيمين والزائرين في قطر بشكل أكثر شمولية. توفر منصة «وين» المحدثة تجربة مستخدم جديدة كلياً والتي تشمل: واجهة مستخدم محدثة، وخدمات خرائط مطورة، خدمات محسنة، واضافة تطبيقات مصغرة داخل وين لتقديم خدمات قيّمة قائمة على الاستفادة من إمكانيات «وين» الأساسية، ستساعد هذه التغييرات الشاملة في تطوير نسخة الجيل القادم من «وين» حتى تتمكن من تلبية احتياجات مستخدمي الطرق في قطر.
يمثل هذا الإصدار الجديد نقطة تحول رئيسية في رحلة «وين» المستمرة منذ حوالي 7 سنوات، حيث تم نقل «وين» من تطبيق يوفر معلومات حركة المرور والملاحة فقط إلى منصة شاملة لتقديم مختلف المعلومات وخدمات الطرق والمواقع خصيصاً للمستخدمين في قطر.
وتتمحور نسخة الجيل القادم من «وين» حول 3 جوانب رئيسية واضحة تؤدي عند ربطها معاً إلى تجربة مستخدم سلسة وإلى منح المزيد من الخيارات والتحكم للمستخدمين، الجانب الأول يشمل تحسين خدمات ومحتوى الخرائط داخل التطبيق. والتي تتضمن خدمات الملاحة وتخطيط الرحلات المحسنة بشكل كامل، خدمات معلومات المرور، إمكانية فرز محتوى الخريطة وتخصيصه للمستخدم، اختصارات مفيدة مثل أوقات الصلاة، البحث عن العنوان الوطني، إمكانية إضافة المحتوى من قبل المستخدمين، وخدمات أخرى. سيتم أيضاً توفير خدمات الوسائط المتعددة للأماكن والفعاليات، وتحسين الخدمات للمستخدمين في الإصدارات القادمة من المنصة. أما الجانب الثاني، فهو قائم على تقديم خدمات أساسية محددة وتشمل: خاصية البحث والملاحة عبر العنوان الوطني، قسم الفعاليات والذي يتيح للمستخدمين إضافة المحتوى، قسم للأماكن والذي يشمل قائمة شاملة لمختلف تصنيفات الأماكن والوجهات، قسم لمعلومات المواقف المأخوذة مباشرة من عدة مواقع مهمة مثل مشيرب، حديقة البدع، سوق واقف، ومواقع أخرى هامة في الدوحة.
الجانب الثالث يشمل تقديم ودمج تطبيقات مصغرة(micro-apps) في مجالات مختلفة وبطريقة مكملة لخدمات «وين» الأساسية، هذا الجانب الهام والمتطور يمنح كيومك، وشركائه الاستراتيجيين والجهات الأخرى الموافق عليها قدرة الاستفادة من قدرات «وين» الأساسية لتوفير خدمات إضافية للمستخدمين. في المرحلة الحالية، هناك تطبيقين مصغرين داخل هذه النسخة من «وين».
وعلق الدكتور عدنان أبو دية، المدير التنفيذي لمركز كيومك: يعد هذا الإصدار من «وين» الأكثر تحديًا من ناحية التطوير ولكن نراه أيضاً الأكثر تأثيراً وقيمة، نرى بأن نقل «وين» إلى الجيل القادم هو خطوة أساسية نحو وضعه كمنصة تمكينية لتقديم خدمات المواقع المحلية ومعلومات الطرق المفصلة، هذه مجرد خطوة أولى ضمن خريطة طريق تم وضعها لتنمية قدرات «وين» بشكل كبير ولتقديم تطبيقات مصغرة وخدمات تفاعلية لتلبية احتياجات المقيمين والزوار في قطر، حيث إننا على بعد أقل من عامين من استضافة كأس العالم وغيره من الأحداث الهامة، أود أن أشكر فريق التطوير والتنفيذ لدينا على جهودهم وجميع شركائنا الذين تعد مساهماتهم ودعمهم جزءاً هاماً من نجاحات منصة وين.
copy short url   نسخ
20/01/2021
537