+ A
A -
كتب محمد الجزار
يلتقي في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 20 يناير فريقا الخريطيات والغرافة على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة وقوية وعامرة بالإثارة والندية نظرا لوضع الفريقين في جدول الترتيب، ورغبة كليهما في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث كخيار رئيسي. وبالنظر إلى وضع الفريقين في جدول الترتيب نجد أن الغرافة يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ويطمح في تعزيز تواجده في هذا المركز بل حتى مزاحمة الدحيل صاحب المركز الثاني على الوصافة في ظل وجود فارق الـ 3 نقاط التي تفصل بين الفريقين.
ويأمل الغرافة في العودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى خاصة وأنه لم يذق طعم الفوز في آخر 4 مباريات، والتي خرج متعادلاً في 3 منها وخسر واحدة كانت في الأسبوع قبل الماضي أمام الريان، كما أن الفوز سيجعل الفريق على الأقل يحافظ على مركزه الحالي.
وخطف الفهود نقطة تعادل ثمينة في مباراتهم الأخيرة بفضل هدف متأخر من ركلة جزاء لهداف الفريق وأحد أهم أوراقه الرابحة الايفواري جوناثان كودجيا ضد العربي ليحافظ الفريق على مركزه في جدول الترتيب،لكنه الآن بات مطاردا من نادي قطر وكذلك بقية الأندية الراغبة في التواجد بالمربع مثل الأهلي والريان والعربي كذلك،وبالتالي فمدرب الغرافة ولاعبوه يدركون أن الخسارة أو حتى التعادل قد تفقدهم المركز الثالث، ولذلك ينتظر أن يبذلوا كل جهدهم من أجل تحقيق الفوز.
وعلى الجانب الآخر نجد أن الخريطيات بقيادة مدربه وسام رزق في وضع حرج باعتباره يحتل المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط فقط، وقد ظل الفريق يتلقى الخسارة تلو الأخرى حتى بلغت سلسلة هزائمه 12 مقابل انتصارين فقط، ويعتبر الفريق الأضعف هجوماً ودفاعاً.
ويعمل مدربه وسام رزق على تصحيح الأوضاع، ويدرك بأنه يحتاج إلى تحقيق فوز واحد يمكن للفريق بعده أن ينطلق إلى انتصارات أخرى بحثاً عن الأمان، وفي نفس الوقت فهو ولاعبوه يدركون بأن الخسارة ستزيد من صعوبة موقف الفريق الذي يسعى لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية. وينتظر أن يدفع كلا المدربين في هذه المباراة بأكثر العناصر جاهزية من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بالنقاط الثلاث، وبالتالي من المتوقع أن تحفل المواجهة بالإثارة والندية بين كلا الفريقين.
copy short url   نسخ
20/01/2021
868