الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

مكافحة التطرف
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن البنتاغون يكثف جهوده لتحديد ومكافحة التطرف اليمينى وأنصار تفوق البيض في صفوفه مع سعى المحققين الفيدراليين لتحديد عدد الأفراد العسكريين والمحاربين الذين انضموا إلى الهجوم العنيف على الكابيتول.
وقالت نيويورك تايمز إن فحص الجيش لصفوفه يمثل إلحاحا جديدا للبنتاجون الذي لديه تاريخ في التقليل من صعود التطرف والقوميين البيض والنشاط اليميني، حتى في الوقت الذي تجد فيه ألمانيا ودول أخرى ضغوطا عميقة متأصلة في قواتها المسلحة.
{ (نيويورك تايمز)
الهوية الأميركية
نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه الوزير البريطاني السابق وليام هيغ يتحدث فيه عن التحديات التي تنتظر الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن. يقول هيغ إنه يأمل أن يعود بايدن في خطاب التنصيب بالولايات المتحدة إلى مبدأ الحرية، فلا بد أن يتناول قضايا التلقيح ضد فيروس كورونا، وخطة إنعاش الاقتصاد المتضرر من الوباء، ولكن فكرة العيش بحرية مبدأ أساسي في الهوية الأميركية، في الداخل والخارج. كما يحتاج إلى إظهار السلطة الأخلاقية والقوة الدبلوماسية التي تتمتع بها واشنطن في التعامل مع القضايا الدولية.
{ (ديلي تلغراف)
المصير الكارثي
تحدثت صحيفة «النهار» اللبنانية عن الأوضاع الأخيرة التي يشهدها لبنان، وقالت: إذا كانت المجريات الإنسانية والصحية والاستشفائية الدراماتيكية لأزمة الانتشار الوبائي التي تحكم بقبضتها الشرسة على لبنان تختصر إلى حدود كبيرة المصير الكارثي الذي بات يرزح تحته بفعل عوامل عدة من أبرزها تداعيات انهياراته المالية والاقتصادية، فإن الأسوأ الذي يرتسم في خلفية المشهد الداخلي القاتم يتمثل في الدوران العقيم في الحلقة المفرغة لأزمة تأليف الحكومة بما يضع البلاد أمام أخطر الاحتمالات والسيناريوات.
{ (النهار اللبنانية)

الصفحات