+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاثي دورينا ضمن الترشيحات لسباق أفضل اللاعبين في خط الوسط للنسخة المنتهية من دوري أبطال آسيا 2020، وهم: أكرم عفيف وسانتي كازورلا «ثنائي نادي السد» إلى جانب العراقي بشار رسن لاعب قطر الحالي وبيرسبوليس الإيراني السابق.
واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أحد عشر لاعبا كمرشحين وفقا للإحصائيات الرقمية خلال المباريات التي خاضوها، على أن يتم اختيار ثلاثة منهم في التشكيلة وفقا للتصويت المتاح أمام الجماهير حتى 22 يناير الجاري، فيما سيتم إعلان النتائج يوم 26 الشهر نفسه، للكشف عن الأفضل وفقاً لاختيارات الجماهير، والأفضل وفقاً للأرقام الإحصائية للاعبين.
وتضم القائمة التي اختارها الآسيوي إلى جانب ثلاثي دورينا عددا كبيرا من اللاعبين من أبرزهم: يوون بيت-غارام - أولسان هيونداي، أندريس انييستا - فيسيل كوبي، ريناتو اوغوستو – بكين، سين جين-هو - أولسان هيونداي، تاكويا كيدا - يوكوهاما مارينوس.
وقال الموقع الرسمي الآسيوي: تشير إحصائيات كازورلا إلى أنه صنع هدفين خلال المباريات التي خاضها مع الزعيم بدوري الأبطال، كما أنه خلق تسع فرصة لزملائه، فيما بلغ معدل تمريرات 71.25 تمريرة في كل مباراة، ولمس الكرة 94.25 مرة في كل مباراة.
أما أكرم عفيف فقد سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفاً وخلق 13 فرصة لزملائه، كما شارك أفضل لاعب في آسيا عام 2019 في 527 دقيقة، فيما سجل بشار رسن -الذي لعب خلال البطولة لفريق بيرسبوليس وصيف دوري الأبطال 2020 قبل الانتقال لنادي قطر- هدفاً وصنع اثنين وخلق 13 فرصة لزملائه وتميز أيضاً من خلال 13 مراوغة ناجحة ونسبة دقة تمرير بلغت 80 %.
يواصل الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسليط الضوء على أبرز النجوم في دوري أبطال آسيا 2020، ضمن سعيه لمعرفة من يعتبرهم المشجعون أفضل 11 لاعباً في نسخة 2020. وتوج أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب في المباراة النهائية على بيرسيبوليس الإيراني.
copy short url   نسخ
17/01/2021
1182