الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «جوناثان» يوقف انتصارات «العرباوي»

«جوناثان» يوقف انتصارات «العرباوي»

«جوناثان» يوقف انتصارات «العرباوي»

كتب / عوض الكباشي
تعادل فريقا الغرافة والعربي بهدف لكلٍّ منهما في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة الـ 14 من دوري نجوم QNB، تقدم العربي عن طريق مهدي ترابي في الدقيقة 11 وعادل جوناثان للفهود في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.. بالنتيجة يرتفع الغرافة إلى 24 نقطة في المركز الثالث ويرتفع العربي إلى 19 نقطة في المركز السابع.
كما هو متوقع للمباراة الكبيرة أن تأتي قوية ومثيرة كانت البداية قوية وفيها رغبة واضحة من أجل النقاط الثلاث، وبعد مرور 6 دقائق كانت هناك رأسية حولها محمد صلال مرت جوار القائم الأيمن للفهود.
ومن خطأ بين تميم المهيزع ويوسف حسن يتمكن مهدي ترابي من وضع فريقه في المقدمة بعد أن أبعد يوسف حسن تسديدة من مهرداد محمدي لتصطدم بالمهيزع ويجدها ترابي يضعها بسهولة هدفا أول للعربي.
وبعد هدف التقدم للعربي واصل الفريق لإضافة هدف ثان من محاولات عديدة عن طريق سوريا وصلاح والايراني ترابي، ولكن براعة وتميز يوسف ودفاعه كانت حاضرة. ومن عكسية متقنة لعبها همام الأمين حاول جوناثان أن يسجل منها هدف التعادل الا انها مرت منه ومن زميله سفيان هني.. وأبعد ارون أخطر الكرات من محاولة جوناثان كودجيا.
وحصل فريق الغرافة على عدد من الركنيات في ظل رغبته تعديل النتيجة الا أن دفاع العربي وحارسه ابوندى كانوا في الموعد، وفي المقابل كانت هناك الكثير من الهجمات المتنوعة من جانب العربي محاولا تسجيل هدف ثان للفريق.
وكاد سبيستان سوريا أن يضع فريقه في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 39، مستفيدا من عكسية مهرداد محمدي لعبها سوريا، الا أن براعة وتميز الحارس يوسف حسن أبعدت أخطر الفرص.
ومع انطلاقة شوط اللعب الثاني كانت تسديدة جوناثان كودجيا هي الأبرز في أول محاولة غرفاوية لكن كرته مرت فوق مرمى الحارس ابوندى بعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني.. وبعدها لاحت فرصة لهمام الأمين لكن اللاعب لم يحسن التعامل معها بالرأس.
وأبعد يوسف حسن أخطر فرص المباراة من تسديدة قوية أرسلها أحمد فتحي يبعدها حسن وحاول محمد صلاح النيل اللحاق بها.
ومع التبديلات والرغبة الكبيرة لفريق الغرافة كانت هناك الكثير من الهجمات من أجل إدراك التعادل في ظل تميز لدفاع العربي بقيادة الجزائري ايوب عزي والحارس ابوندى، وكانت الأفضلية في الشوط الثاني لصالح فريق الغرافة.. ولكن في ظل الاستحواذ الغرفاوي لعب العربي على الهجمات المرتدة.
وكانت أخطر الفرص المخالفة التي ارتكبها حارس العربي ابوندى بعد أن استلم الكرة خارج الخط، ولكن نفذها سفيان هني بصورة سيئة بعيدة عن المرمى، وتضيع أهم الفرص وفي توقيت صعب.
وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء والزمن الإضافي يحصل الغرافة على ضربة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، ويتمكن جوناثان من إدراك التعادل.

الصفحات