الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الخور يهزم الأهلي بثنائية «فيتفا»

الخور يهزم الأهلي بثنائية «فيتفا»

الخور يهزم الأهلي بثنائية «فيتفا»

كتب محمد الجزار
نجح نادي الخور في تحقيق فوز ثمين على حساب النادي الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021. سجل هدفي الخور اليوناني جيانيس فيتفا في الدقيقة 2 و7، ورافائيل دوس سانتوس مدافع الخور بالخطأ في مرماه للأهلي في الدقيقة 63.
وبهذا الفوز رفع الخور رصيده إلى 10 نقاط في المركز قبل الأخير بعدما حقق فوزه الثاني هذا الموسم، بينما تلقى الأهلي الخسارة السادسة له هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 22 نقطة ويتراجع للمركز السادس في جدول الترتيب.
وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية الشوط الأول قوية وهجومية من جانب الفرسان ونجح اليوناني جيانيس فيتفا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد هجمة منظمة فشل دفاع الأهلي في تشتيتها بالشكل الصحيح لتصل أمام اللاعب اليوناني الذي سددها في المرمى معلنا تقدم الخور بالهدف الأول.
ولم تمر سوى 5 دقائق فقط حتى نجح اللاعب اليوناني من إضافة الهدف الثاني له وللخور من ركلة جزاء، بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء وبعد عودة الحكم يوسف يعقوب لتقنية الـ var أكد على صحة احتساب الركلة ليسجل منها فيتفا الهدف الثاني للخور وتصبح النتيجة 2-0 بعدما سددها في منتصف مرمى الحارس يزن نعيم. لم يستسلم الأهلي بعد الهدفين، وبادر بالهجوم لتقليص الفارق، وبالفعل تمكن في الدقيقة 28 من تسجيل الهدف الأول عن طريق الإيراني أوميدي إبراهيمي الذي تلقى عرضية من هيرنان في الناحية اليمنى وسددها في المرمى، لكن بعد الرجوع إلى تقنية الـVAR تم إلغاء الهدف لعبور كرة هيرنان لخط التماس لتستمر النتيجة على وقع تقدم الخور بهدفين وينتهي الشوط الأول 2-0. في الشوط الثاني لم يهدأ الخور، واستمر في ضغطه على الأهلي، وظهر بحالة فنية وبدنية جيدة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى يزن نعيم بفضل انطلاقات اليوناني فيتفا الذي شكل خطورة كبيرة بتحركاته وسبب قلقا كبيرا لمدافعي العميد. وفي الدقيقة 57 كاد هلال محمد يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية داخل المنطقة لكن تصدى لها يزن نعيم ببراعة. وتشهد الدقيقة 63 هدف تقليص الفارق للنادي الأهلي عن طريق النيران الصديقة بعدما لعب إبراهيم ماجد كرة عرضية من الجهة اليسرى وضعها اللاعب رافائيل دون سانتوس مدافع الخور في مرماه لتصبح النتيجة 2-1.
ولم تنجح المحاولات الأهلاوية لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء 2-1 للخور.

الصفحات