+ A
A -
الدوحة- قنا- شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، حفل تسليم شهادات الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين من كلية الشرطة، بمعهد تدريب الشرطة مساء أمس.
وقام معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية بتسليم الشهادات للخريجين البالغ عددهم 112 خريجا بينهم مبتعثون من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والجمهورية اليمنية.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الوزراء وعدد من كبار الضباط ومديري الإدارات بوزارة الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للكلية وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الخريجين.
وألقى العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري، مدير عام الكلية، كلمة رحب فيها بالحضور وقال: نحتفل اليوم بتخريج كوكبة متميزة من الطلبة المرشّحين بالدفعة الثالثة في كلية الشرطة بعد اجتيازهم لكافة المتطلبات الأكاديمية والتدريبية لنيل شهادة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة بنجاح وتميز. مشيرا إلى الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم والمتمثل في انتشار جائحة كوفيد 19، مما أثر سلبا على كافة مناحي الحياة، فقامت كلية الشرطة باتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الوباء باتباع تعليمات الجهات الصحية بالدولة وأكملت مسيرتها بكل نجاح.
وتابع مدير عام الكلية كلمته: لقد حققت كلية الشرطة جزءا كبيرا من أهدافها ورؤيتها لتكون نبراسا في مجال العلوم القانونية والشرطية لخريجيها وحققت الريادة بهذا المجال وقدمت لطلبتها برامج أكاديمية متخصصة طبقا للمعايير الدولية من خلال اتباع الأساليب الحديثة في التعليم والتدريب والربط بين النظري والعملي.. ورفع مستوى الحس الأمني للطلبة للتعامل بوعي وإدراك مع المواقف الأمنية المختلفة مستقبلا.. وكذلك تم استحداث برامج تطبيقية تفيد مرشحي الضباط بحياتهم العملية مثل المناظرات والعيادة القانونية والمحاكاة الصورية والتدريب على مسرح الجريمة وكذلك تطوير مهاراتهم التدريبية العسكرية من خلال دورات متخصصة تعد الأفضل في المنطقة من حيث تنوعها وطريقة تطبيقها مثل «الصاعقة، القفز المظلي والغوص». كما أسهم برنامج التأهيل القيادي للمرشحين في تحسين مهارات الطلبة القيادية وقدرتهم على تولي المهام والمسؤوليات التي ستلقى على عاتقهم.
بعد ذلك، ألقى مرشح ضابط طلال خالد سعد الرميحي كلمة نيابة عن الخريجين قال فيها: ها نحن اليوم وبفضل من الله ومنته نعيش لحظات الفرح والسعادة ونحن على وشك وصول لحظات التخريج بعد رحلة بالرغم من صعوبتها ومراحلها الشاقة كانت الأجمل عبر مسيرة حياتنا.. حياة عشناها بأسلوب لم نعهده من قبل وتحول من حياة لأخرى مختلفة تماما.. خلقت منا رجالا متسلحين بالعلم والمعرفة والتدريب الميداني المتخصص لنكون على قدر المسؤوليات التي ستلقى بإذن الله على عاتقنا لكي نكمل مسيرة الآباء والأجداد في شرف خدمة هذا الوطن الغالي.
ثم أردف مضيفا: لقد كانت كلية الشرطة طيلة الفترة الماضية البيئة الحاضنة لنا بكل حب، وكيف لا؟! فهي صرح وطني نعتز به جميعا وبه منظومة متكاملة في العديد من المجالات حيث حرصت إدارة كلية الشرطة على خلق بيئة تعليمية تدريبية محفزة لنا للإبداع والتطور والتفكير بشكل مختلف مع التزامها بكافة النظم والتقاليد العسكرية المعروفة مع القدرة على توزيع الأدوار والأوقات بين التدريب العسكري والدراسة الأكاديمية بكل كفاءة وجدارة.
وفي ختام كلمته هنأ مرشح الضابط طلال الرميحي أولياء أمور طلبة الدفعة الثالثة جميعا، متقدما لهم بالشكر على مساعدتهم والحرص على اختيارهم لكلية الشرطة لكي تكون انطلاقا لمستقبل زاهر عنوانه خدمة الوطن والحرص على أمنه فهذا شرف لا يدانيه شرف. كما تقدم باسمه وباسم جميع زملائه بكل معاني الشكر لإدارة كلية الشرطة ممثلة بمديرها العام والسادة المدراء والضباط والهيئة التدريسية وكافة العاملين فيها لما لمسوه من اهتمام وحرص على تلقيهم كافة العلوم والمعارف التي ستكون لهم دليلا ومنهاجا في المستقبل.
copy short url   نسخ
14/01/2021
1493