+ A
A -
كتب – محمد الجزار
اختتمت بنجاح أمس الأربعاء منافسات الأدوار التمهيدية لمنافسات الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2021 أولى بطولات الغراند سلام التي إستضاف منافساتها مجمع خليفة الدولي للإسكواش والتنس في العاصمة الدوحة، لأول مرة في تاريخ البطولة الذي يمتد لـ116 عاما، أن يقام جانب منافساتها خارج استراليا.
وشهدت البطولة مشاركة 128 لاعبا من بينهم بطل نسخة العام 2019 من بطولة أستراليا المفتوحة للشباب لورينزو موسيتي، وحجز 16 لاعباً مقاعدهم في الأدوار الرئيسية للبطولة، التي تقام في مدينة ملبورن الشهر المقبل.
وتمكن كل من الإسباني البالغ من العمر 17 عاماً والمصنف رقم 141 على العالم كارلوس ألكاراز والسويدي إلياس يمر والأوكراني سيرجي ستاخوفيكس والبلجيكي كيمر كوبيانز من حجز بطاقات التأهل للبطولة.
وتضم القائمة المتأهلين أيضاً كل من الأميركي المصنف رقم 174 على العالم مايكل مو والتشيكي توماس ماخاتس والإسباني ماريو فيليا مارتينيز والصربي فيكتور ترويتسكي والروسي رومان سافيولين والسويسري هينري لاكسونين.
كما تأهل كل من الأميركي ماكسيم كريسي والروسي أصلان كاراتسيف والهولندي بوتيتش فان زاندشولب والفرنسي كوينتان هاليس وفيكتور ترويتسكي وفريدريكو فيريرا وبيرنارد توميتش إلى الأدوار الرئيسة لبطولة أستراليا المفتوحة.
فيما فجر فيريرا سيلفا إحدى أكبر مفاجآت الأدور التمهيدية عندما تغلب على الفرنسي المصنف الأول غريغور بارير بمجموعتين دون رد، على الملعب رقم واحد بينما ضمن بيرنارد توميتش المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الحادية عشرة بعد تغلبه على جون باتريك سميث بمجموعتين لواحدة وبواقع 6-4 5-7 7-6.
وحجز الروسي المصنف الثالث كاراتسيف بطاقة التأهل بعد فوزه على الفرنسي أليكساندر مولر بنتيجة 6-2 6-1 بينما تغلب ستاخوفسكي على الأسترالي دين سيوي بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 6-3 6-1
كما برهن السويسري يمر على قوته في مواجهة الياباني تارو دانيل فيما تغلب هاليس على الهولندي روبن هاسه بنتيجة 6-3 6-4.
وفي اليوم الأخير من الأدوار التمهيدية، فاز كوبيانز على البوسني دامير جومر بنتيجة 6-2 6-0 فيما أقصى التشيكي ماخاتس نظيره الدنماركي ميكيل توربغارد وتغلب عليه بمجموعتين دون در وبواقع 6-2 6-1 وأجهز الإسباني مارتيني على لاعب الصين تايبيه تانغ لين وبمجموعتين لواحدة.
ومن جانبه، فاز ترويتسكي على الألماني سيدريك-مارسيل ستيبي بمجموعتين نظيفتين فيما أجهز الروسي سافيولين على الفرنسي كونستان ليستين بمجموعتين لواحدة، وفاز فان دي زاندشولب على الفرنسي ماتياس بورجي بمجموعتين دون رد وبواقع 7-6 6-4 وانتصر لاكسونين على الكرواتي بورنا غويا بمجموعتين لواحدة.
copy short url   نسخ
14/01/2021
484