+ A
A -
الدوحة الوطن
اختتمت شركة فودافون قطر برنامج التدريب الداخلي، ودورة مهنية في إدارة الاتصالات (Telecoms Mini MBA)، في إطار التزامها الراسخ بتطوير المهارات المهنية للكفاءات القطرية. وتم تصميم البرنامجين لتزويد الطلاب والخريجين القطريين بالمعرفة والمهارات الأساسية لمساعدتهم على بناء مسيرة مهنية في قطاع الاتصالات، بحيث يصبحون جزءًا من مجموعة متنامية من الكوادر التي سيكون لها أبلغ الأثر في تحقيق التطلّعات الرقمية المستقبلية لدولة قطر.
ومنح برنامج التدريب الداخلي للطلاب الجامعيين الذين تدربوا في فودافون قطر مرونة العمل على المشاريع جنبًا إلى جنب مع فريق العمل داخل مكاتب الشركة، وكذلك عن بُعد، مما وفر لهم فرصة ثمينة لبناء شبكة علاقات مهنية أثناء تعلم المهارات المطلوبة، التي من شأنها تعزيز فرص عملهم في المستقبل.
بالتوازي مع ذلك، أقامت شركة فودافون قطر دورة مهنية في إدارة الاتصالات المخصصة حصريًا لموظفيها القطريين. وطوّر برنامج الأعمال المُسرّع، الذي قدّم أكثر من 35 ساعة من التعليم، معرفتهم في جميع جوانب أعمال الاتصالات العالمية، التي تغطي التكنولوجيا، والقيادة، والإدارة. وساهم إطلاع الموظفين الشباب على مجالات الأعمال المختلفة في إكسابهم أساسًا أقوى حول نظرية الأعمال الحالية، والممارسات العملية، مما يؤهلهم لشغل وظائف ذات مسؤولية أكبر ويساعد في تطويرهم في قطاع الاتصالات.
وعلّق خميس محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فودافون قطر، قائلًا: « نؤمن بأهمية صقل مهارات الشباب الراغبين في بناء حياتهم المهنية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، ليصبحوا ضمن قادة نمو قطاع الاتصالات، وذلك من خلال دعمهم في تعلّم آليات المهنة، والتمكن من طرق التفكير ورفع المهارات التقنية والقدرات الإدارية للشباب القطريين، من خلال برامج التدريب الداخلي ودورة مهنية في إدارة الاتصالات، التزاماً منا بدعم رؤية قطر الوطنية المتمثلة في إنشاء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة».
وعلقت نجود الظاهري متدربة في فودافون قطر، قائلة: «لقد مكّنني العمل لدى فودافون قطر من إثراء معرفتي بقطاع الاتصالات وعزز هذا التدريب المتخصص الذي تلقيته من ثقتي، وزاد من اهتمامي بمتابعة مسيرة مهنية في هذا الاتجاه».
وقال محمد سيف النعيمي أحد المتدربين في فودافون قطر: «لم تكن لدي فكرة عن العائد الذي يجب أن أتوقعه عند التقدم للحصول على تدريب عملي في فودافون قطر كنت أدرك وجوب المشاركة كشرط أساسي للتخرج. وبعد أن أكملت ذلك، أنا راضٍ للغاية عن النتائج. لقد أعدني التدريب للعالم المهني. سأكون سعيدًا للغاية بالحصول على وظيفة في مجال الاتصالات في هذا الوقت لأنها صناعة ديناميكية، وأنا مستعد للعودة لتعلّم المزيد من الصفوة».
وقالت نجلاء مبارك الكواري، محلل مخاطر الأمن السيبراني والامتثال في فودافون قطر، التي شاركت في الدورة المهنية في إدارة الاتصالات «كان إكمال الدورة مجزيًا جدًا بالنسبة لي، على الصعيدين الشخصي والمهني. فهي لم تزودني بمهارات جديدة لإدارة وظيفتي بشكل أفضل فحسب، بل ووسّعت أيضًا شبكة علاقاتي المهنية، ومنحتني ثقة عالية لتحمّل مسؤولية أكبر. أنا ممتن حقًا لكوني جزءًا من شركة ذات تفكير تقدمي، يؤمن قادتها بالاستثمار في مهارات موظفيهم وقدراتهم وتحسينها».
كما علّق سعادة الشيخ فيصل بن حمد آل ثاني، أخصائي أول في المسؤولية الاجتماعية في فودافون قطر، الذي شارك في الدورة المهنية في إدارة الاتصالات، قائلاً: «لقد كانت حقيقة عدم اضطراري إلى الخروج من الشركة لإكمال برنامج الأعمال السريع مريحة بالنسبة لي. أنا ممتن لشركة فودافون قطر لتقديمها فرصة رائعة للموظفين الشباب مثلي. لقد أدى البرنامج بالتأكيد إلى إثراء معرفتي في مجال الاتصالات، ومكنني من فهم المجال الذي أعمل فيه بشكل أفضل، وساعدني على التطوّر من أجل التقدم المهني المستمر».
وكجزء من التزامها ببرنامج التقطير، تشمل مبادرات فودافون لتوظيف وتطوير المواطنين القطريين برنامج اكتشاف الخريجين من فودافون، الذي يمتد لمدة عامين، وبرنامج رعاية الطلاب، المُتوفّر للطلاب القطريين الذين يدرسون درجة البكالوريوس. والجدير بالذكر أن فودافون قطر عملت، مؤخرًا، بشكل كبير في استقطاب الشباب القطري. ويُمكن للخريجين تسجيل سيرتهم الذاتية على موقع فودافون قطر للاطلاع على الفرص المستقبلية.
copy short url   نسخ
14/01/2021
305