+ A
A -
الدوحة- الوطن
افتتح سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا صباح أمس معرض (واحد وعشرون) بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وذلك في المبنى 19 في القاعتين1 و2، في إطار الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.
وفي هذا السياق، أكد السليطي أنّ معرض (واحد وعشرون) الذي شارك فيه واحد وعشرون فنانا من الفنانين القطريين والعرب يعتبر فاتحة المعارض التي تستعد كتارا لإطلاقها في العام. قائلا: هذا المعرض هو كناية عن العام الجديد حيث اختارت كتارا أن تستأنف فعالياتها وأنشطتها بمعرض فني ضخم يجمع بين 21 فنانا أنجزوا أعمالهم خصيصا لهذا المعرض حيث قدم كل فنان لوحتين عبر فيهما عن أفكاره ومدرسته الفنية. وكان للفنانين حرية اختيار المواضيع التي عملوا عليها وفق مختلف المدارس الفنية التي ينتمون إليها.
وأضاف أنّ كتارا تسعى دوما إلى أن تكون ملتقى للفنانين والمبدعين والمثقفين وتوفر لهم سبل التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب الفنية المتنوعة مما يثري المشهد الثقافي والفني المحلي والإقليمي.
من جانبهم ثمن الفنانون المشاركون ما تلقوه من كتارا من تعاون ودعم كان له أثر كبير في تميز الأعمال المشاركة في المعرض، مثمنين فرصة المشاركة الجماعية التي وفرها لهم المعرض مما ساهم في تبادل الخبرات والفائدة حيث يقول الفنان ثامر الدوسري أحد المشاركين إن جميع الأعمال المشاركة كانت من إنتاج الفنانين في ورشة في كتارا عمل فيها الجميع بجد واجتهاد، لمدة عشرة أيام، فكانت الأعمال متنوعة ومميزة.
من جانبه عبرالفنان أحمد نوح عن سعادته بالمشاركة في المعرض الذي اتصف بالتفاعل بين الفنانين متقدما بشكره لكتارا لما تتيحه دوما من دعم وتشجيع للفنان القطري والأجنبي. من جهته، قال الفنان حسان مناصرة من الأردن إن الورشة كانت جدا متميزة حيث تعرف الفنانون على بعضهم البعض وتبادلوا الأفكار والمعارف متمنيا تكرار مثل هذه التجارب والملتقيات الفنية الناجحة والمثمرة. تجدر الإشارة إلى أن المعرض يستمر في القاعة1 و2 في مبنى 19 إلى غاية يوم 30 يناير2021
copy short url   نسخ
14/01/2021
384