الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية وصيف المرحلة العاشرة بـ«داكار»

العطية وصيف المرحلة العاشرة بـ«داكار»

العطية وصيف 
المرحلة العاشرة بـ«داكار»

أحرز بطلنا العالمي ناصر العطية المركز الثاني في المرحلة العاشرة من منافسات رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته الثالثة والأربعين التي تقام في المملكة العربية السعودية حتى الخامس عشر من يناير الجاري، والتي شهدت تحقيق السائق السعودي يزيد الراجحي اللقب وفوزه الثاني في النسخة الحالية.
وبانتهاء المرحلة العاشرة، حافظ العطية على موقعه في المركز الثاني بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 37.50.07 ساعة، وبفارق 17.01 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدرجات)، في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 37.33.06 ساعة.
وأوضح السائق القطري ناصر العطية أن المرحلة العاشرة كانت جيدة، ولم يواجه فيها أي مشكلات، مشيرا إلى أنه لم يخاطر في مرحلة اليوم (أمس)، ولكن الفارق لا يزال كبيرا منذ مرحلة الأمس مع الفرنسي بيترهانسيل في صدارة الترتيب العام.
وقال العطية، في تصريح صحفي، إن مرحلة الغد ستكون طولية لأكثر من 500 كيلو متر والملاحة فيها صعبة، لافتا إلى أنها ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لتعويض الفارق الزمني الكبير الذي فقده أمس بعد تعترض سيارته لثلاثة ثقوب.
وشدد السائق البالغ 50 عاما، على أنه سيحاول بذل قصارى جهوده في مرحلة الغد، على أمل الاستفادة من خطأ يرتكبه المنافس أو مشكلات ميكانيكية، لكن أكد تمنيه للجميع الوصول إلى النهاية بسلامة.
وأوضح العطية حامل اللقب 3 مرات، أن الفارق كبير بين سيارة الدفع الرباعي (تويوتا) والدفع الخلفي (ميني)، مشيرا إلى أن بيترهانسل بطل دكار 13 مرة في الدراجات والسيارات يتبع استراتيجية عدم المخاطرة من أجل عدم التعرض لحوادث.. وعلى صعيد المشاركة القطرية، تمكن السائق خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيسكا، من إحراز المركز الرابع في المرحلة العاشرة لفئة تي4 /‏SSV/‏، بعدما أنهي السباق بزمن قدره 3.32.58 ساعات، ليحافظ على موقعه في المركز العاشر بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 50.06.37 ساعة.

الصفحات