الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تسجيل أكثر من «3300» مختص

تسجيل أكثر من «3300» مختص

تسجيل أكثر من «3300» مختص

الدوحة الوطن
قام أكثر من 3300 مختص في الرعاية الصحية بالتسجيل للمشاركة في مؤتمر قطر للصحة 2021 الذي يعقد افتراضياً للمرة الأولى خلال الفترة ما بين 20-23 من يناير الجاري.
يناقش مؤتمر قطر للصحة 2021 الممارسات المتبعة في طب الكوارث لتخفيف الوباء وأنظمة التعامل مع الإصابات أثناء التجمعات الجماهيرية، وهي مواضيع تم تطويرها بجهود مشتركة بين كل من مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، بهدف الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
وسيعقد المؤتمر افتراضياً للمرة الأولى، حيث ستتاح المحاضرات لكافة الحضور عبر تقنية البث المباشر وسيكون بإمكان كافة الحضور اختيار مشاهدة المؤتمر بتقنية 360 درجة الجديدة، والمشاركة في بيئة تحاكي الواقع والتي تتخللها قاعات كبيرة ووسائل معدة بصورة افتراضية لتقديم تجربة حقيقية لكافة الحضور خلال مؤتمر قطر للصحة 2021.
ومن جانبه قال الدكتور عبد الوهاب المصلح، الرئيس المشارك لمؤتمر قطر للصحة 2021: «نشعر بالحماس لانعقاد مؤتمر قطر للصحة 2021 الذي يعقد بشكل كامل افتراضياً، وسيتناول مواضيع هامة حول آخر الأبحاث والعلوم المرتبطة بمجال طب الكوارث والتجمعات الجماهيرية وأنظمة الإصابات إضافة إلى البرنامج الذي يسبق المؤتمر والذي سيركز على جوانب محددة تتضمن التمريض في ظل جائحة كوفيد 19».
وأضاف: «أفخر بالقول بأننا قد قمنا بتوفير أفضل المتحدثين المحليين والدوليين للبرنامج الغني بالمعلومات على مدار ثلاثة أيام والمسارات المتنوعة والتي تتضمن كبح حدة الوباء والسيطرة عليه، واستعدادات ما بعد الوباء للتجمعات الجماهيرية، وأنظمة الإصابات وأبحاث ما بعد الوباء. كما سيتم في اليوم الذي يسبق المؤتمر تقديم ورش عمل ومحاضرات تتضمن مسارات حول الممارسات البطولية للتمريض خلال جائحة كوفيد-19، وصنع القرار عند وقوع الإصابات الخطرة، والاستعداد للسفر بشكل صحي خلال الفعاليات الرياضية.»
يستضيف المؤتمر الدكتور مايكل ريان، مدير برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية كمتحدث رئيسي باعتباره أحد الخبراء البارزين خلال جائحة كوفيد 19 كذلك، يشارك في المؤتمر الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بالانابة ببرنامج الطوارئ الصحية للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور علي خان عميد كلية الصحة العامة بجامعة نبراسكا للطب.
ومن جانبه أشار الدكتور حسن آل ثاني، نائب رئيس مؤتمر قطر للصحة 2021 ومدير مركز حمد لإصابات الحوادث بمؤسسة حمد الطبية، أن مؤتمر قطر للصحة 2021 قد تغير بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي وأنه من المهم أن ننظر إلى الاستراتيجيات ونبحث عن التطبيقات التي تحاكي الواقع في ظل وباء كوفيد 19، وقال: «لقد تغير الكثير على مدى الأشهر الإثني عشر الماضية، يركز مؤتمر قطر للصحة 2021 على توفير رعاية ذات جودة خلال التجمعات الجماهيرية بالتزامن مع التطورات الأخيرة وأفضل الممارسات لكبح الوباء. كما سيقدم المؤتمر فرص التطوير المهني للعديد من المختصين في الرعاية الصحية من خلال الممارسات والتخصصات المختلفة. تتيح المنصة الافتراضية للمؤتمر الوصول إلى شريحة أوسع من الحضور وتتيح لهم خوض تجربة ثرية بالمعلومات وشاملة لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم».

الصفحات