+ A
A -
قالت صحيفة «نيويورك تايمز» إنه إذا تمت مساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرة أخرى، فقد يمتد تأثير ذلك بعيداً في المستقبل، إذ قد يؤثر ذلك على قدرته على الترشح لمنصب الرئاسة ويضعف إرثه لأولئك الذين دعموه أو ربما يغذي شغفهم به. وأضافت أن الأيام الباقية في ولاية ترامب ستكون بالغة الأهمية للأمة بأسرها، وخاصة بالنسبة للحزب الجمهوري، فالحزب في حالة من الفوضى، بينما يتلمس طريقه إلى الأمام، ثمة ثلاثة عوامل كبيرة من المحتمل أن تشكل اتجاهه.. وأوضحت أن المكان الذي سيقرر المانحون الجمهوريون الرئيسيون الاستثمار فيه في الأشهر المقبلة سيقدم فكرة رئيسية حول مكان طاقة الحزب الجمهوري أثناء بحثه عن هوية له كحزب أقلية في واشنطن.
{ (نيويورك تايمز)أوضح استطلاع للرأي نشرته القناة 12 الإسرائيليّة ارتفاع قوة المعسكر المناوئ لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو ليحصل على 62 مقعدا من أصل 120 لو جرت الانتخابات.. كما أظهرت نتائج الاستطلاع ارتفاع قوّة الليكود إلى 29 مقعدًا بينما سيتراجع تمثيل القائمة المشتركة إلى 10 مقاعد من 15 مقعدًا حاليًا فيما أظهر استطلاع القناة تراجع كل من حزب «تيكفا حداشا» برئاسة غدعون ساعر، و«يمينا» برئاسة نفتالي بينيت. ويظهر الاستطلاع أن المعسكر الداعم لنتنياهو (الليكود والأحزاب الحريدية)، يحصل على 45 مقعدا فقط، وإذا ما قرر بينيت الانضمام إلى هذا المعسكر، فإن قوته ستصل إلى 58 مقعدا، الأمر الذي يمنع نتانياهو من تشكيل حكومة.
{ (القناة 12 الإسرائيليّة)جاءت افتتاحية الغارديان بعنوان «الديمقراطية في أميركا: التهديد حقيقي»، وتقول الصحيفة إن تنصيب جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة في 20 يناير لحظة محورية في تاريخ الديمقراطية الأميركية، وفي أعقاب الغضب الناجم عن اقتحام أنصار ترامب للكونغرس الأسبوع الماضي، ستنشر السلطات ما لا يقل عن عشرة آلاف عضو من الحرس الوطني في واشنطن بحلول نهاية هذا الأسبوع. وتقول الصحيفة إن الانتقال السلمي للسلطة كان أساسيا لفهم الولايات المتحدة لنفسها. وينظر الأميركيون والعالم إلى التنصيب الرئاسي على أنه لحظة احتفال مدني يتجاوز الاختلافات الحزبية.
{ (الغارديان)
copy short url   نسخ
14/01/2021
118