الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعاون في التعليم والتدريب

تعاون في التعليم والتدريب

تعاون في التعليم والتدريب

الدوحة- الوطن
وقَّعت جامعة قطر صباح أمس مذكرة تفاهم مع أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، تتضمن التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب والبحث والتطوير.
وقد تم توقيع المذكرة من طرف الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والعميد الركن خالد ناصر الهاجري قائد أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، وذلك بحضور عدد من نواب رئيس الجامعة والمسؤولين بها، إضافة إلى وفد من الأكاديمية البحرية.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد الدكتور حسن الدرهم بالتعاون البناء بين جامعة قطر والكليات العسكرية التي تم إنشاؤها في الدولة مؤكدا سعي الجامعة إلى تقديم خبرتها العلمية والأكاديمية لدعم هذه المؤسسات الوطنية الهامة، وقال إنه يتابع التطور الكبير الذي شهدته المؤسسة العسكرية في قطر، من خلال إنشاء الأكاديميات العسكرية في المجالات البحرية والجوية والشرطة إضافة إلى كلية أحمد بن محمد العسكرية.
وأضاف الدكتور الدرهم أن أكاديميات منظومة القطاع العسكري مهمة جدا لأمن البلاد وتفتح المجال أمام جامعة قطر لتقديم خبرتها الأكاديمية والعلمية والبحثية لهذه الأكاديميات، وتحدث عن إمكانية التعاون مع سفينة الأبحاث العلمية بجامعة قطر (جنان) حيث تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة وفد من الأكاديمية إلى هذه السفينة والتعاون في المجال البحثي، كما أكد الدكتور الدرهم أن جامعة قطر تضع كل خبرتها في خدمة الأكاديمية كما فعلت في السابق مع الأكاديميات العسكرية التي تأسست في قطر.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد العميد الركن خالد ناصر الهاجري بالدور الذي تلعبه جامعة قطر في التنمية الوطنية على كافة المستويات ، مضيفا أنه بمقارنتهم بنظرائهم من خريجي الجامعات الأخرى اتضح تفوقهم العلمي، وهو ما جعل الكلية تعتمد على خبرات جامعة قطر ومناهجها وتقرر أن تكون أول اتفاقية تعاون علمي توقعها يتم توقيعها معها.

الصفحات