الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الدوري».. ينادي السد

«الدوري».. ينادي السد

«الدوري».. ينادي السد

كتب محمد الجزار
حسم نادي السد قمة مباريات الجولة الـ14 من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، بالفوز على الدحيل بنتيجة 3-1 في مباراة مثيرة حسمها الزعيم في الشوط الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.
سجل أهداف السد بغداد بونجاح 3 أهداف هاتريك في الدقيقة 14 و50 و87، بينما سجل هدف الدحيل المعز علي في الدقيقة 6 من ركلة جزاء.
وبهذا الفوز وسع الزعيم الفارق مع الدحيل في الصدارة إلى 11 نقطة كاملة بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة محققا الفوز الثاني عشر هذا الموسم، ويقطع بالتالي خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب، بينما توقف رصيد الدحيل عند النقطة 27 في المركز الثاني متلقيا الخسارة الخامسة له هذا الموسم.
الشوط الأول
وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاء الشوط الأول سريعا وهجوميا، واندفع الفريقان بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ويربك حسابات المنافس لحسم النتيجة وتحقيق الفوز.
ولم تمر الدقيقة الأولى حتى وصل السد لمنطقة الدحيل، وتلقى محمد وعد تمريرة عرضية رائعة وجد نفسه وجها لوجه مع صلاح زكريا حارس الدحيل ولعبها في المرمى لكن أنقذها صلاح ببراعة ليمنع الهدف الأول للسد.
هدف مبكر
ورد الدحيل بهجمة سريعة انطلق على إثرها المعز علي من الجبهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء، فاضطر عبد الكريم حسن لعرقلته فلم يتردد الحكم عبد الهادي الرويلي في احتسابها ركلة جزاء، ومنح عبد الكريم إنذارا، لينبري لها المعز ويسددها قوية في وسط المرمى مسجلا هدف التقدم عند الدقيقة السادسة للدحيل.
وحاول السد الرد، فبادل الدحيل الهجوم من خلال الانتشار في العمق والأطراف ولعب الكرات الطويلة خلف دفاعات الدحيل.
هدف التعادل
وجاء هدف التعادل للسد عند الدقيقة 14 عن طريق الجزائري بغداد بونجاح الذي استطاع الهروب من رقابة إسماعيل محمد في الجبهة اليسرى، وتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية على يسار الحارس صلاح زكريا في المرمى معلنا عن تعديل النتيجة 1-1، بعدما صدق الحكم عبد الهادي الرويلي على صحة الهدف رغم اعتراض لاعبي الدحيل لكن تقنية الـVAR حسمت صحة الهدف.
وفي الدقيقة 23 أنقذ مشعل برشم هدفا محققا للدحيل بعد عرضية لمونتاري من الجبهة اليسرى، سددها قوية البلجيكي ادميلسون لكن أنقذها حارس السد ببراعة.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني جاءت البداية هجومية قوية على غرار الشوط الأول، ونجح السد في تسجيل الهدف الثاني مبكرا عند الدقيقة 50 عن طريق الجزائري بغداد بونجاح بعد متابعة لكرة عرضية وسط دربكة دفاعية، سددها في المرمى وصدق على صحتها الـVAR ليتقدم السد 2-1.
وفي الدقيقة 87 نجح النجم الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل هدفه الشخصي الثالث «هاتريك» والهدف الثالث للسد بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة رائعة لأكرم عفيف، إثر تقدم لاعبي الدحيل للهجوم إلى الأمام فتركوا خلفهم مساحات شاسعة استغلها النجم الجزائري الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس صلاح زكريا ليتقدم السد 3-1 وينتهي اللقاء على وقع هذه النتيجة، ليقترب السد من التتويج باللقب ويترك للآخرين صراع المنافسة على المربع بعد تعثر الدحيل وقطر.

الصفحات