الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الإثارة مستمرة في بطولة أستراليا للتنس

الإثارة مستمرة في بطولة أستراليا للتنس

الإثارة مستمرة في بطولة أستراليا للتنس

كتب- محمد الجزار
تواصلت أمس الثلاثاء منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الغراند سلام، التي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة نخبة من نجوم العالم والمصنفين الاوائل في اللعبة.
وشهدت مباريات يوم أمس مفاجآت قوية، حيث أصبح المصنف الـ12 الأسبق على العالم الصربي فيكتور ترويتسكي على مسافة خطوة وحيدة من بلوغ الأدوار الرئيسية للبطولة بعد تغلبه الثلاثاء على الأميركي أوليسيس بلانش.
وأجهز الصربي، البالغ من العمر 34 عاماً والذي أصبح بعد حصوله على لقب كأس رابطة اللاعبين المحترفين في مطلع العام 2020 أول لاعب في تاريخ التنس يفوز بالبطولات الثلاث الكبرى للمنتخبات الوطنية وهي (كأس ديفيز 2010 وكأس العالم للمنتخبات الوطنية 2009 و2012)، على اللاعب المصنف رقم 246 على العالم بمجموعتين رد وبواقع 7-5 6-4 في مباراة امتدت لـ94 دقيقة.
وإذا ما تغلب ترويتسكي الذي بلغ الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس في العام 2008 على منافسه الألماني فسيشارك في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الـ12 منذ العام 2008 إذ لم يغب اللاعب عن البطولة سوى مرة وحيدة في العام 2014.
وفي أبرز مواجهات الثلاثاء، فاز الأسترالي دين سويني على الأميركي دينيس كولدا ليضرب موعداً مع الأوكراني سيرجي ستاخوفيسكي الذي انتصر بدوره على الأسترالي جيسون كوبلر بمجموعين دون رد وبواقع 7-6 6-4.
ويقترب الياباني تارو دانيل من المشاركة الرابعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن أقصى الألماني ماكسيمليان مارترر في الجولة الثانية من الأدوار التمهيدية ليلتقي بالسويدي إلياس يمر الذي تغلب على السويسري مارك أندريا هويسلر بمجموعتين لواحدة وبواقع 1-6 6-3 6-2.
ومن جهة أخرى، تخطى دامر جومر الذي بلغ الدور الثالث في ملبورن في عامي 2013 و2014 عقبة الألماني يوليان لينز بمجموعتين دون رد بعد مباراة امتدت لساعة و8 دقائق ليصل إلى اليوم الأخير من الأدوار التمهيدية في مدينة الدوحة.
وبلغ البوليفي المصنف الثاني في الأدوار التمهيدية هوغو ديلين المرحلة الأخيرة بعد تغلبه على الأسترالي أندرو هاريس بمجموعتين دون رد وبواقع 6-4، 7-6 ليلتقي في الجولة المقبلة بالإسباني كارلوس ألكوراز.

الصفحات