الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية وصيفا في المرحلة التاسعة بـ «داكار»

العطية وصيفا في المرحلة التاسعة بـ «داكار»

العطية وصيفا في المرحلة التاسعة بـ «داكار»

حقق بطلنا العالمي ناصر العطية المركز الثاني في المرحلة التاسعة من منافسات رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته الثالثة والأربعين التي تقام في المملكة العربية السعودية حتى الجمعة المقبل، والتي شهدت تحقيق متصدر الترتيب العام الفرنسي ستيفان بيترهانسل فوزه الأول.
وأنهى بيترهانسل، البطل التاريخي للرالي بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة «ميني كوبر»، مرحلة اليوم الأصعب في النسخة الحالية على المسارات الرملية في نيوم لمسافة 579 كلم، في الصدارة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 4.50.27 ساعة، متفوقا بفارق 12 دقيقة عن العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا» صحب المركز الثاني بزمن قدره 5.02.27 ساعات.
وأعرب ناصر العطية، المتوج ثلاث مرات بفئة السيارات، عن إحباطه من القوانين التي تميز سيارات ميني ذات الدفع الثنائي مقارنة مع سيارته تويوتا الرباعية الدفع.
وقال العطية، في تصريح صحفي، إن سيارته تعرضت اليوم لثلاثة انثقابات، وهو ما جعله يخسر 12 دقيقة وينهي المرحلة في المركز الثاني خلف بيترهانسل.
وشدد السائق القطري على تمسكه بأمل المنافسة حتى المرحلة النهائية رغم الفارق الكبير مع بيترهانسل، على أمل وقوع السائق الفرنسي في مشكلات لتقليص الفارق الكبير في الصدارة.
وبانتهاء المرحلة التاسعة، حافظ العطية على موقعه في المركز الثاني بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 34.44.06 ساعة، وبفارق 17.50 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدرجات).
وعلى صعيد المشاركة القطرية، تمكن السائق خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيسكا من إحراز المركز الثاني في المرحلة التاسعة لفئة تي4 /SSV/، بعدما أنهى السباق بزمن قدره 5.43.15 ساعة.

الصفحات