الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «المصرف» يطلق خدمة جديدة

«المصرف» يطلق خدمة جديدة

«المصرف» يطلق خدمة جديدة

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق خدمة دمج تسليم الإرساليات والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع (PoS) لأول مرة في قطر، وذلك بالتعاون مع Q-pay، الشركة القطرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع الالكتروني واستخدام أجهزة نقاط بيع حديثة، وتوفر الخدمة الجديدة من المصرف للعملاء خيار الدفع الإلكتروني لرسوم استلام الطرود والإرساليات البريدية، وبالتالي الحصول على تجربة مريحة وآمنة لجميع عملاء بريد قطر. وتسمح أجهزة نقاط البيع الذكية لموظفي التوصيل في بريد قطر بمعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالعميل، بما فيها قيمة رسوم استلام الإرسالية، وذلك من خلال مسح الرمز الخاص بكل إرسالية عبر أجهزة نقاط البيع والمرتبطة بنظام البيانات الخاص ببريد قطر. كما تتيح الخدمة الجديدة للعملاء القيام بعملية الدفع على نفس الجهاز باستخدام بطاقات الدفع بدون لمس.
وقال طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: «إن رقمنة الفواتير واستخدام أجهزة نقاط البيع التي تتيح الدفع عبر المسح خيارات توفر حلولاً فورية تناسب متطلبات بريد قطر، وتوفر السرعة والأمن للعملاء، وأنا على يقين من أن هذا سيكون بداية لإطلاق حلول أخرى في المستقبل بالتعاون مع جهات حكومية والقطاع الخاص، تتناسق مع مساعي الدولة إلى رقمنة الخدمات وبناء اقتصاد يعتمد بالأساس على الدفع الإلكتروني».
ومن جانبه قال حمد الفهيده، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر: «سعداء بمنح عملائنا مزيداً من السهولة في دفع رسوم إرسالياتهم البريدية باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم، مع توفير خيار الدفع بدون لمس، وبالتالي تعزيز عامل السلامة والأمان خاصة خلال الظروف الراهنة المرتبطة بانتشار جائحة كورونا».
ومن جهته قال نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة QPay: « فخورون بإطلاق ابتكارات جديدة بالاستناد إلى شراكتنا الحديثة مع بريد قطر، والتي من شأنها أن توفر مزايا عديدة ، المبادرة التي أطلقناها بالتعاون مع بريد قطر تحقق خيارات دفع إلكترونية بنسبة 100% عبر رقمنة الفواتير وغيرها من خدمات التوصيل».

الصفحات