الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم.. ختام بطولة الماسترز للجودو

اليوم.. ختام بطولة الماسترز للجودو

اليوم.. ختام بطولة الماسترز للجودو

وحيد بوسيوف
التقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أمس، السيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، الذي يزور الدوحة حاليا لحضور منافسات بطولة الماسترز للجودو "الدوحة 2021"، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الرياضي وسبل دعمها وتطويرها بين الطرفين.
وخلال اللقاء، رحب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني برئيس الاتحاد الدولي للجودو، منوها بالعلاقات المثمرة والوطيدة بين الاتحادين القطري والدولي للعبة، وتقدم بالشكر للاتحاد الدولي على الأدوار المهمة التي يقوم بها من أجل تطوير اللعبة وزيادة شعبيتها على مستوى العالم، مؤكدا استمرار دولة قطر في دعم رياضة الجودو على كل المستويات بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي للعبة.
من جانبه، عبر السيد فايزر عن ارتياحه لزيارة الدوحة ولقاء المسؤولين الرياضيين القطريين، مشيدا بالمكانة الرياضية العالمية لدولة قطر، وبالمستوى التنظيمي والفني لبطولة الماسترز للجودو المقامة على صالة الوسيل الرياضية.
وتختتم اليوم بطولة الماسترز للجودو التي شهدت مشاركة 320 رياضيا ورياضية، منهم 184 من الرجال و136 من السيدات من 63 دولة، حيث ودع لاعبا منتخبنا الوطني مراد زموري وخليل رباحي في وزن تحت 81 كيلوجراما منافسات البطولة من الدور الأول.
وتواصلت الإثارة أمس خلال المنافسات التي أقيمت على صالة الوسيل التي احتضنت المنافسات في 4 أوزان مقسمة كما يلي: الرجال في وزني تحت 73 كلغ، وتحت 81 كلغ، والسيدات في وزني تحت 63 كلغ، وتحت 70 كلغ.
ففي وزن تحت 63 كلغ للسيدات، توجت الفرنسية كلاريس اجبانونو (المصنفة الأولى عالميا) وبطلة العالم 4 مرات أعوام (2014، 2017، 2018، 2019)، بالميدالية الذهبية بعد فوزها بالمركز الأول وهي الذهبية الثانية للاعبة في بطولة المسترز بعد بطولة غوانزغو 2018 بالصين وفي رصيدها 28 ميدالية ذهبية في كافة البطولات و9 ميداليات فضية و5 برونزية، فيما حققت اليابانية نابيكورا نامي، المصنفة رابعة عالميا، الميدالية الفضية بعد أن حلت في المركز الثاني، وكانت الميدالية البرونزية والمركز الثالث من نصيب اللاعبتين الهولندية فيرمير سان، والسلوفينية ليشكي اندريا.
وقام بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى السيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، فيما تولى السيد نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو تكريمهن.
أما في منافسات الرجال وفي وزن تحت 73 كلغ، فقد حقق الكوري آن شانجريم المصنف 13 عالميا وبطل العالم 2014 و2018، المفاجأة وفاز بالميدالية الذهبية وحصد الميدالية الـ 11 في رصيده بعد فوزه بـ 7 ميداليات فضية و8 برونزية في مختلف المسابقات، وفاز الياباني هاشيموتو سواشي المصنف الثاني عالميا وبطل العالم 2017 بالميدالية الفضية، ونال الميدالية البرونزية الأوزباكستاني تيراياف خيكماتيلوخ والألماني وانتكي ايجور.

الصفحات