+ A
A -
أعلنت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة «قطرغاز» عن نقل أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال التجارية من ناقلة إلى أخرى في خليج سوبيك بالفلبين على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس للغاز الطبيعي المسال المستأجرة من قبل «قطرغاز».
وأفادت «قطرغاز» بأنه تم تحميل الشحنة على متن الناقلة «مسيمير» في ميناء راس لفان في 18 ديسمبر 2020، وقد تم تسليمها على دفعتين منفصلتين، حيث تم تسليم الدفعة الأولى من ناقلة إلى أخرى في خليج سوبيك في 6 يناير 2021، وتم تسليم الدفعة الثانية إلى محطة جيانغسو لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في الصين.
وقال سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ «قطرغاز»: «يسعدنا الإعلان عن هذا الإنجاز في مجال الشحن، حيث تشارك إحدى أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-فليكس وللمرة الأولى في نقل شحنة تجارية من ناقلة إلى أخرى. وسوف يمكننا هذا الإنجاز من نقل كميات كبيرة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة إلى الأسواق الرئيسية، وعلاوة على ذلك، سيكون هذا خيارا جذابا لعملائنا المحتملين من ذوي قدرات الشحن المحدودة، ولعملائنا الذين يبحثون عن شحنات بحجم صغير أو غير منتظمة الحجم».
وأضاف: «ستساعد عمليات نقل الشحنات من ناقلة إلى أخرى من هذا النوع على تحسين قدراتنا في الشحن باستخدام أكثر ناقلات الغاز الطبيعي المسال كفاءة لدينا لنقل الشحنات باختلاف أحجامها إلى الأسواق الرئيسية ذات القيمة العالية، كما أود أن أشكر بتروتشاينا، التي تعد أحد شركائنا على المدى الطويل في صناعة الغاز الطبيعي المسال، على دعمهم وتعاونهم معنا».
copy short url   نسخ
13/01/2021
786