الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «HSBC» يطلق خدمة الهوية الصوتية في قطر

«HSBC» يطلق خدمة الهوية الصوتية في قطر

«HSBC» يطلق خدمة الهوية الصوتية في قطر

أعلن بنك HSBC عن إطلاق خدمة الهوية الصوتية في قطر، مما سيتيح للعملاء من الأفراد إمكانية الوصول إلى حساباتهم باستخدام أصواتهم.
ويعتبر بنك HSBC من أحد أكبر مستخدمي تقنية «السمات البيولوجية» (biometric) في الخدمات المصرفية، وقد استثمر البنك 2,8 مليار دولار في التطوير مجال التكنولوجيا على المستوى العالمي، خلال النصف الأول من عام 2020، بهدف جعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة وأمناً وتلبية لاحتياجات العملاء بما يتوافق مع متطلباتهم الشخصية.
وقال عمر الأنصاري، رئيس إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية في بنك HSBC قطر: «نحن مستمرون في تحديث البنية التقنية الرقمية لدينا لنتمكن من تقديم تجربة متميزة لعملائنا. ومن خلال توفير خدمة الهوية الصوتية (Voice ID)، سيتمكن عملائنا من الوصول إلى حساباتهم بكل سهولة دون تعريض أي من الخصائص الأمنية للانتهاك حيث إن أصواتهم ستكون هي كلمة المرور الخاصة بهم، وبالتالي سيتمتعون بخدمة سريعة ومتميزة لا تضاهى».
ومن خلال استخدام تقنية السمات البيولوجية «Biometrics»، فإن ميزة الهوية الصوتية Voice ID المقدمة من "HSBC" ستقوم بإنشاء بصمة صوتية متميزة للعملاء ليتم استخدامها للتحقق من هويتهم بطريقة أكثر أمناً. وتهدف طريقة التحقق من هوية العملاء الجديدة هذه إلى تسهيل الإجراءات بالنسبة للعملاء من خلال تقليل الحاجة لتذكر الأرقام السرية والإجابة على أسئلة الأمان الإضافية.
وأضاف الأنصاري: «يمكن لجميع العملاء ممن تتجاوز أعمارهم 18 سنة التسجيل في ميزة الهوية الصوتية من خلال التواصل مع مركز الاتصال لدينا واتباع خطوات قليلة ومبسطة».
ويعمل بنك HSBC في قطر منذ 66 عاماً، ويلتزم باستحداث طرق جديدة للعمل المصرفي لأسواق منطقة الشرق الأوسط الواعدة، وكان البنك قد افتتح أول فرع رقمي له في منطقة مشيرب مؤخرا كجزء من استثماراته المستمرة في تطوير الوسائل التقنية الرقمية.

الصفحات