الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تشارك في منتدى التعاون العربي الهندي

قطر تشارك في منتدى التعاون العربي الهندي

القاهرة- قنا- انطلقت أمس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أعمال الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الهندي.
مثل دولة قطر في أعمال الدورة سعادة السفير حسن بن أحمد المطوع نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية. وخصص الاجتماع لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز مسيرة التعاون العربي الهندي.
وقال السفير خالد الهباس الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، إن عقد الاجتماع في ظل هذه الظروف الصعبة يعد مؤشرا على الأهمية التي يوليها الجانبان العربي والهندي لمسيرة التعاون بينهما، وأهمية تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة. وأشار إلى أن التعاون العربي - الهندي يستمد مقوماته وجذوره من الروابط التاريخية والحضارية التي تجمع العالم العربي وجمهورية الهند، والعلاقات التجارية والثقافية التي ساهمت في تعزيز الروابط بين الجانبين، والتواصل التاريخي والتمازج الحضاري بين الهند والمنطقة العربية.
وشدد الهباس على حرص الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على تعزيز علاقاتها مع الهند في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال تفعيل آليات منتدى التعاون العربي الهندي، الذي أنشئ في ديسمبر 2008، وأصبح إطارا مؤسسيا هاما للدفع بالعلاقات العربية - الهندية إلى آفاق أرحب، وتوسيع مجالاته بما يتلاءم مع المتغيرات الدولية.

الصفحات