الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريان يعطل قطار «القطراوي»

الريان يعطل قطار «القطراوي»

الريان يعطل قطار «القطراوي»

وحيد بوسيوف
تمكن نادي الريان من تحقيق فوز مهم وصعب على نادي قطر بنتيحة هدفين لهدف، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد لحساب الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021. وسجل هدفي الريان كل من يوهان بولي في الدقيقة 45 وشجاع زاده في الدقيقة 54، فيما سجل هدف نادي قطر الوحيد يوسف بلايلي في الدقيقة 79.
وبعد هذا الفوز رفع نادي الريان رصيده إلى 22 نقطة فيما تجمد رصيد نادي قطر عند 23 نقطة.
وشهدت المباراة صراعا كبيرا بين الفريقين منذ الدقائق الأولى حيث حاول كلاهما الوصول لمرمى منافسه، حيث حاول الفريقان الوصول لمرمى المنافس، خاصة ان نقاط المباراة الثلاث مهمة للفريقين، وشهد الربع الأول من هذا الشوط صراعا كبيرا خاصة على مستوى خط وسط الميدان الذي كان بمثابة معركة بين نادي قطر والريان على استحواذ الكرة.
وكان عنوان هذا الشوط تألق حراس المرمى من جانب نادي قطر جاسم الهيل الذي قدم مستوى جيدا، وهذا ينطبق على حارس مرمى الريان فهد يونس الذي أنقذ مرماه من الفرص التي سنحت لمهاجمي نادي قطر.
وأهدر نادي قطر فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 بواسطة الجزائري يوسف بلايلي الذي اطلق تسديدة قوية ارتطمت في العارضة الأفقية لحارس مرمى الريان فهد يونس.
لتأتي الدقيقة 45 التي تمكن فيها الريان من تسجيل هدف التقدم بواسطة يوهان بولي، لينتهي هذا الشوط بتقدم الريان بهدف نظيف.
وظهر تقارب المستوى بين الفريقين في هذا الشوط من خلال الإحصائيات، حيث سيطر الريان عليه بـ 52 % مقابل 48 % لنادي قطر، وارتكب لاعبو الفريقين نفس عدد الأخطاء 8 لكل فريق، أما على مستوى الفرص فقد أنقذ فهد يونس مرمى الريان مرتين فيما أنقذ جاسم الهيل مرماه في ثلاث مناسبات، وشهد هذا الشوط ركنية واحدة كانت من جانب نادي قطر وهو دليل ان الصراع كان كبيرا على مستوى وسط الميدان أكثر.
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب نادي الريان حيث سنحت لصاحب الهدف الأول يوهان بولي فرصة إضافة الهدف الثاني بعد ان تلقى كرة في العمق من زميله ياسين براهيمي، وفوت بولي فرصة على فريقه من إضافة هدف التقدم الثاني.
وتواصلت محاولات نادي الريان لإضافة الهدف الثاني وتمكن من ذلك بواسطة شجاع زاده في الدقيقة 54 بطريقة رائعة.
وقلص نادي قطر الفارق في الدقيقة 79 بواسطة يوسف بلايلي الذي تلقى تمريرة من زميله بشار رسن، وهو الهدف الثاني عشر لهداف نادي قطر الذي ينافس بقوة على لقب هداف الدوري.
وحاول نادي قطر تسجيل هدف التعادل فيما تبقى من دقائق في هذا الشوط لكن النتيجة لم تتغير، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الريان بهدفين لهدف.

الصفحات