الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «46» فـارســاً وفـــارســة في ســـباق قــوة التحمــل

«46» فـارســاً وفـــارســة في ســـباق قــوة التحمــل

«46» فـارســاً وفـــارســة
في ســـباق قــوة التحمــل

نظمت «لجنة قطر لقوة التحمل» السباق التأهيلي الأول للموسم الحالي بالقرية الماراثونية بسلين على مسافة 80 كلم وتم تقسيمه إلى ثلاث مراحل (المرحلة الأولي 40كم، والثانية 20كم، والثالثة 20كم).
حيث شارك 46 فارسا وفارسة في مسافة التأهيلي لـ 40 كلم وأكمل 43 منهم السباق حتى خط النهاية، وفي السباق التأهيلي لمسافة 80 كلم نجح 31 فارسا وفارسا في إكمال السباق حتى خط النهاية من إجمالي 41 متسابقا.
وأكد عامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل على اكتمال الصيانة في القرية التي تسببت في تأخير انطلاق الموسم بعد تأثرها بالرياح القوية التي تعرضت لها في العام الماضي ولكن بفضل جهود اتحاد الفروسية القطري اكتملت عملية الصيانة في المرحلة الحالية على ان يتم عمل صيانة شاملة للقرية في شهر ابريل المقبل بعد انتهاء منافسات الموسم الحالي من قبل وزارة الثقافة والرياضة التي شكلت لجنة قامت بزيارة القرية من أجل إعداد خطة الصيانة الشاملة. وأضاف الحميدي أن المشاركة الكبيرة من الفرسان والفارسات في السباق التأهيلي الأول في الموسم الحالي تبشر بأن الموسم سيكون قويا خاصة في ظل تكوين فرق جديدة من قبل المدارس الخاصة بتعليم الفروسية. وأشار الحميدي إلى ان الموسم الحالي شهد عودة الفارس القطري سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني الذي توقف سابقا عن المشاركة في السباقات وبعودته سيكون التنافس قويا بين الفرسان في قطر.

الصفحات