الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الجابر رئيسا لمجلس أمناء كلية المجتمع

الجابر رئيسا لمجلس أمناء كلية المجتمع

الجابر رئيسا لمجلس أمناء كلية المجتمع

تم تعيين سعادة الدكتورة حصة بنت سلطان الجابر رئيسا لمجلس أمناء كلية المجتمع في قطر، بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 14 لسنة 2020 بإعادة تشكيله ليضم ثلاثة أعضاء جدد.
سعادة الدكتورة حصة الجابر تعد من رواد عملية النهضة في الدولة، وكانت قد تقلدت عدة مناصب مهمة، فسعادتها عضو مجلس الشورى وثالث امرأة قطرية تتولّى حقيبة وزارية في دولة قطر. واختيرت الدكتورة حصة الجابر ضمن أقوى 500 شخصية عربية لعام 2013 وفق قائمة مجلة «أريبيان بزنس»، وفي أبريل من العام نفسه جاءت في المركز 20 على قائمة أقوى 100 شخصية نسائية عربية وفق «أريبيان بزنس». تحمل سعادة الدكتورة حصة الجابر درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية.
كما حصل على شرف عضوية المجلس الدكتور ناصر محمد معرفية الذي قد تولى في السابق عدد من المناصب، أهمها: الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo قطر منذ العام 2006، كما تقلد منصب الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo قطر خلال الفترة من 2002 وحتى العام 2011، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الاتصالات من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية.
كذلك الدكتور خالد عبد الله العلي الذي يشغل مدير إدارة شؤون مؤسسات التعليم العالي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وعمل سابقا في العديد من المناصب التعليمية، مثل مساعد نائب الرئيس لشؤون أعضاء هيئة التدريس، ومدير البرامج التأسيسية بجامعة قطر، ورئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات العلوم والمعرفة والتكنولوجيا (COMEST) في اليونسكو. وبقي في عضوية المجلس كل من: الدكتور إبراهيم محمد عبدالله الكعبي - نائبا للرئيس، والدكتور راشد سلطان الكواري - عضوا، والسيد سعود عبدالعزيز التميمي - عضوا، والدكتور عبدالله إبراهيم العمادي - عضوا.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد النعيمي، رئيس الكلية: «يسعدنا أن نرحب بالأعضاء الجدد في مجلس أمناء الكلية، ونتطلع إلى العمل معا لتعزيز أداء الكلية وتقديم أفضل ما يمكن من خدمات تعليمية لطلابنا، وذلك التزاما منا بالمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ونشكر الرئيس السابق المهندس حمد راشد المهندي والعضوين السابقين السيد حسن عبدالرحمن الإبراهيم والدكتور خالد محمد الحر على كل ما بذلوه من جهود وإنجازات عززت مكانة الكلية ودعمت العملية التعليمية فيها».

الصفحات