الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إنشاء مدينة حاويات التخزين

إنشاء مدينة حاويات التخزين

إنشاء مدينة حاويات التخزين

الدوحة الوطن
بحضور سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وقعت وزارة البلدية والبيئة اتفاقية تعاون مع شركة كونتيننتال التجارية، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال إنشاء وتشغيل مشروع مدينة حاويات التخزين الذاتي «الكونتينرات» بمنطقة بوجود.
وقع الاتفاقية كل من المهندس طارق جمعة التميمي مدير المكتب الفني بوزارة البلدية والبيئة، والسيد عبدالله سيف المسلم الرئيس التنفيذي لشركة «كونتيننتال التجارية»، وبحضور كل من السيد محمد بن أحمد المهندي مساعد رئيس الهيئة العامة للجمارك لشؤون الخدمات الجمركية، وسعادة الشيخ حمد بن فهد آل ثاني الممثل العام لشركة «كونتيننتال التجارية»، والسيد أحمد سلطان الكواري عضو مجلس إدارة بشركة «كونتيننتال التجارية»، وعدد من السادة وكلاء الوزارة المساعدين ومديري الإدارات والبلديات بوزارة البلدية والبيئة ومسؤولي وممثلي عن شركة «كونتيننتال التجارية» وذلك بمقر مبنى وزارة البلدية والبيئة بالكورنيش.
واستهل حفل التدشين بتقديم عرض تقديمي مفصل حول المشروع وعرض فيديو حول أهمية المشروع والأعمال المقامة به، والاجابة على الأسئلة من قِبل السيد جابر القطيري مساعد مدير المكتب الفني بوزارة البلدية والبيئة.
وفي تصريحات صحفية على هامش حفل التدشين، قال م. حسن جمعة المهندي وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة، أن مشروع مدينة حاويات التخزين الذاتي «الكونتينرات» يعد نقلة نوعية هامة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في دعم الأفراد من خلال توفير حاويات تخزين الذاتي بأعلى وأحدث أساليب وطرق التخزين المتطورة وبأسعار تنافسية، مضيفاً أن المشروع سوف يساهم بشكل كبير في القضاء على فكرة التخزين العشوائي داخل البيوت أو في المزارع والمناطق والأماكن العامة والتي تعد مخالفة للقانون وتساهم في تشويه المنظر العام للدولة. حيث يهدف المشروع لدعم الجمهور من المواطنين والمقيمين.
ودعا المهندي السادة أصحاب المخيمات الشتوية من المواطنين إلى أهمية الاستفادة من مشروع مدينة التخزين الذاتي من خلال تخزين ممتلكاتهم عقب انتهاء موسم التخييم الشتوي في حاويات التخزين المخصصة بالمدينة. منوهاً بأهمية الموقع الاستراتيجي لمدينة الحاويات الواقع بالقرب من المناطق الحيوية وعلى الشوارع الرئيسية مما يسهل عملية نقل مواد التخزين الخاصة بهم من وإلى المدينة. وناشد السادة الجمهور من المواطنين والمقيمين بضرورة الحرص على التعاون مع الوزارة لإزالة جميع مخيمات ونقلها إلى مناطق التخزين المخصصة وفق الضوابط والاشتراطات المقررة بهذا الشأن.
وفي السياق ذاته، أكد السيد طارق جمعة التميمي مدير المكتب الفني بوزارة البلدية والبيئة، حرص وزارة البلدية والبيئة على تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص لما له من مساهمة في دعم العديد من مشاريع وزارة البلدية والبيئة، حيث عملت وزارة البلدية والبيئة على خلق عدة شراكات مباشرة مع القطاع الخاص، تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وأشار إلى أن حفل إطلاق هذا المشروع الاستراتيجي الهام، يأتي استناداً لقانون رقم 12 لسنة 2020 بتنظيم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. حيث يعد مشروع حاويات التخزين الذاتي الذي دُشن اليوم، أول باكورة المشاريع في هذا المجال.
وبيّن أن مشروع مدينة حاويات التخزين الذاتي، سوف يساهم في العمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية، من توفير مكونات أساسية بتوفير مخازن ذاتية التخزين، وذلك على مساحة هامة تفوق 300 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية حوالي 28 ألف حاوية تخزين ذاتي. ومن المتوقع بدء التشغيل بالمشروع خلال 4 شهور من اليوم، لمدة تعاقد لمدة 10 سنوات للمشروع وفق الرؤية المشتركة. كما تتميز بموقع استراتيجي مهم قريب من البنية التحية الأساسية كالطرق السريعة والتقاطعات الرئيسية والمطار والميناء والمترو، وكذلك المناطق الاقتصادية الهامة في الدولة والمناطق والمدن الصناعية في مسيعيد وراس لفان.
وشدد على أهمية أن يشكل هذا المشروع انطلاقة هامة لنهوض بالاقتصاد الوطني والتجارة المحلية من خلال تقديم الخدمات لوجيستية مميزة تلبي كافة احتياجات الأفراد من المواطنين على حدٍ سواء وتستجيب لتطلعاته.
بدوره، أكد السيد عبدالله سيف المسلم الرئيس التنفيذي لشركة «كونتيننتال التجارية»، خلال كلمته، على أهمية الشراكة مع وزارة البلدية والبيئة لتدشين مشروع مدينة الكونتينرات (حاويات التخزين الذاتي)، وذلك انطلاقاً من الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.
وأكد أن حفل توقيع هذا المشروع الهام مع وزارة البلدية والبيئة يهدف إلى تطوير وتفعيل المتطلبات اللوجستية اللازمة لدعم التنمية بالدولة، حيث سيتم تطوير وادارة وتشغيل مشروع مدينة الكونتينرات باشراف شركة كونتيننتال التجارية، من أجل تأمين منطقة متكاملة تشمل جميع الخدمات المطلوبة لأعمال الكونتينرات في منطقة واحدة، وكذلك التخلص من التخزين العشوائي والمخاطر المترتبة عليه من أمور السلامة، وتحديث الأعمال الخاصة بعمليات الحاويات سواء خاصة أو أعمال الوكلاء الملاحيين. وفي ختام كلمته، تقدم بالشكر لسعادة وزير البلدية والبيئة علي هذه الثقة على أمل بمزيد من التعاون في هذا المجال.

الصفحات