+ A
A -
عقد المجلس البلدي المركزي، اجتماعه الثامن عشر، صباح أمس الثلاثاء، في الدورة السادسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
وناقش المجلس برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن (إنشاء استراحات بها دورات مياه عمومية على الطرق الرئيسية والاماكن الحيوية)، والصادرة بناءً على المقترح المقدم من العضو مبارك بن فريش السالم عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة رقم 15.
وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، والتي وجهت لوزارة البلدية والبيئة.
وأفادت أنه في ظل التطور الذي تقوم به الدولة في جميع المجالات ومع اقتراب استضافة دولتنا الحبيبة قطر لأهم الأحداث العالمية الرياضية وهو كأس العالم 2022، والذي من المتوقع أن يحضر هذا الحدث العالمي أعداد كبيرة من الجماهير من مختلف دول العالم لذلك يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة النظر في التالي:
1 - إنشاء استراحات على الطرق الرئيسية وفي عدد من الأماكن الحيوية بالدولة تكون بها حمامات عمومية وبعض المرافق الخدمية الأخرى.
2 - تشكيل فريق عمل لدراسة الأماكن اللازمة لهذا المقترح بمشاركة كل من «المجلس البلدي المركزي- وزارة البلدية والبيئة- هيئة الأشغال العامة- وزارة الصحة العامة» على ان ينهي هذا الفريق عمله في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.
وكذلك تضمن جدول الأعمال مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (توسعة شوارع وطرق المناطق الخارجية) والصادرة بناء على المقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي.
وإفادة بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «السماح ببناء دور ثان للملاحق الخارجية في الفلل السكنية» والصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد مشعل بن عبدالله النعيمي عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة رقم (18).
وعرض الإفادات السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
كما ناقش المجلس افادة لجنة الشكاوى والعرائض بشأن الرد الوارد من شركة الميرة للمواد الاستهلاكية بخصوص موضوع (إنبعاث روائح السمك بفرع الميرة بمنطقة روضة اقديم) والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة رقم (16).
وعرض الإفادة السيد محمد بن حمد العطان، نائب رئيس المجلس البلدي المركزي ورئيس لجنة الشكاوى والعرائض.
مستجدات كوفيد – 19
واستضاف المجلس البلدي السادة المسؤولين من وزارة الصحة العامة، سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، والدكتور حمد عيد الرميحي، مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة، لمناقشة المقترح المقدم من العضو عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة رقم (10)، بشأن (مستجدات فيروس كوفيد - 19).
وأهم الإجراءات والتدابير الناجحة التي اتخذتها الدولة، للعبور بنجاح في مواجهة هذا المرض العالمي، وتحقيق أفضل المعدلات العالمية من حيث نسبة الإصابات القليلة جدا، وارتفاع معدلات الشفاء والتدابير والاجراءات الاحترازية الناجحة لمنع انتشارالمرض.
وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء، وحضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس البلدي المركزي.
ورحب رئيس المجلس البلدي المركزي، ونائبه والأعضاء بزيارة المسؤولين في وزارة الصحة العامة، لمناقشة المقترح، وكذلك الرد على استفسارات السادة الأعضاء.
واستمرار التعاون والتنسيق مع أعضاء المجلس، في إطار تعزيز وتطوير العمل، لخدمة الأهالي ووطننا الغالي. وقال «آل شافي» نتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في مواجهة جائحة كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الناجحة للعبور بسلام وامان لكافة افراد المجتمع، ومستوى الجودة العالمية لكافة الخدمات الصحية، التي نشهدها واقعاً مشرفاً، في كافة المرافق الصحية بالدولة، ونتطلع دائما إلى المزيد من جسور التواصل، لتحقق هدفنا جميعاً في خدمة الوطن والمواطن.
copy short url   نسخ
13/01/2021
1487