+ A
A -
حالة الطوارئديمقراطية إسرائيلالتسوية ماتتكشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر يدرس اللجوء لحالة الطوارئ لالتئام المجلس قبل 19 يناير الحالي، بهدف إجراء تصويت على محاكمة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مشيرة إلى أن الديمقراطيين يبحثون نقل المحاكمة إلى اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ بدلا من المجلس العام. وذكرت الصحيفة أن «الرئيس المنتخب جو بايدن أبلغ رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي أنه سيركز على مهامه بعد التنصيب وسيترك لها حرية التعامل مع المحاكمة.
{ (واشنطن بوست)قالت صحيفة «الغارديان» إن منظمة حقوق إنسان نشرت تقريرا قالت فيه إن إسرائيل ليست ديمقراطية بل هي دولة تمييز عنصري. وفي تقرير أعده أوليفر هولمز قال فيه إن التقرير الصادر عن منظمة «بتسليم» الإسرائيلية سيثير الكثير من الجدل، حيث رفضته السفارة الإسرائيلية في لندن واعتبرت ما ورد فيه مزاعم كاذبة.
وقال مدير بتسليم حاجي إلعاد: إسرائيل ليست ديمقراطية، لديها احتلال مؤقت مرتبط بها، مضيفا: هي نظام واحد بين نهر الأردن والبحر المتوسط، وعلينا النظر للصورة الأوسع ونرى أنه: أبارتيد.
{ (الغارديان)كتبت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن التعثر في تشكيل الحكومة الجديدة وقالت: «ولعت» بين بعبدا ووادي أبو جميل، الأزمة تشتدّ، لكن مِن دون أيّ بوادِر بأنها ستنفرج، تعطّلت الاتصالات والوساطات وحلّت محلّها الشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي التي تحوّلت إلى حمام زاجِل لتبادل الرسائل، أما تأليف الحكومة فمكانك راوِح، لا نافذة ولا كوّة في الجدار، بل تعبير عن احتقان متجذّر وتسوية تلاشت إلى غير رجعة.
{ (الاخبار اللبنانية)
copy short url   نسخ
13/01/2021
134