الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أجـهــــزة طـبـيــة للمرضــى فـي فلســطين

أجـهــــزة طـبـيــة للمرضــى فـي فلســطين

أجـهــــزة طـبـيــة
للمرضــى فـي فلســطين

الدوحة - الوطن
نفذ مكتب قطر الخيرية في فلسطين مشروع توريد أجهزة، ومعدات طبية لصالح منظمة أطباء بلا حدود بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة. وقامت قطرت الخيرية بتوريد أجهزة ومعدات طبية مخبرية لقسم العظام الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود داخل مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة، بما يسهم في تطوير الخدمة الصحية المقدمة إلى المئات من المرضى. ويهدف المشروع إلى العمل على تحسين نوع الخدمات الصحية وتطوير خدمة العمليات الجراحية داخل المؤسسات الصحية، فضلا عن العمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل مزودي الخدمات الصحية في القطاع. وقال المهندس محمد أبو حلوب، مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة: إننا نسعى من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الصحية إلى تخفيف الضغوط الاقتصادية عن كاهل المرضى، مضيفا أن قطر الخيرية تسعى دائما إلى تعزيز الخدمات الصحية في القطاع في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها وكذلك نتيجة للعجز الذي تعانيه المشافي والمراكز الصحية، الأمر الذي ينعكس سلباً على حياة المواطنين، خصوصا المرضى.
بدوره، عبر السيد فريدريك بونوت، رئيس برامج منظمة أطباء بلا حدود في قطاع غزة، عن سعادته بهذا المشروع الذي أكد أنه سيساعد كثيراً في خدمة المرضى نزلاء قسم العظام بمجمع ناصر الطبي، جنوب القطاع، وقال: «إن الأدوات والمعدات الطبية بما فيها الأسرة والأجهزة المخبرية ستساعد العشرات من المرضى، وتخفف عنهم»، معبراً عن أمله في استمرار الدعم المقدم من قطر الخيرية فيما يمكن أن يحسن من واقع المرضى.
وفي سياق متصل، أشاد الدكتور عبد اللطيف الحاج، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة في قطاع غزة، بالتعاون المشترك بين الصحة وقطر الخيرية، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها لخدمة وتطوير القطاع الصحي.
وقال الحاج إن المشاريع الصحية التي تنفذها قطر الخيرية، خاصة توريد المواد المخبرية والأدوية ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، جميعها تساعد على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطن الفلسطيني في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعانيها.
وتعاني المشافي والمراكز الصحية في قطاع غزة من نقص كبير في الأجهزة والمعدات الطبية، الأمر الذي يعرِّض حياة المواطنين للخطر. وسبق وأن قام مكتب قطر الخيرية بالتعاون مع وزارة الصحة بتوفير بعض الأدوية والمستهلكات ومستلزمات الوقاية الضرورية لمراكز الحجر الصحي والمستشفيات لمجابهة فيروس كورونا في مختلف محافظات القطاع.

الصفحات