الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بطولة الشقب الدولية في 25 فبراير

بطولة الشقب الدولية في 25 فبراير

بطولة الشقب الدولية في 25 فبراير

الدوحة- الوطن
يستضيف الشقب، عضو في مؤسسة قطر، النسخة الثامنة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب برعاية لونجين، خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير المقبل في ميدان لونجين في الشقب، وهي واحدة من أبرز البطولات المرموقة في رزنامة المنافسات الدولية للفروسية.
وستقدم البطولة مزيجا غنيا من منافسات رياضة الفروسية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى المهرجان الترفيهي الذي سيضفي أجواء من الفرح والإثارة على الحضور.
وتستقطب البطولة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، نخبة من أبرز الفرسان وأجود الخيل في العالم للمشاركة في منافسات قفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتم تنظيم النسخة الأولى من بطولة الشقب الدولية للفروسية عام 2013 وهي واحدة من خمس بطولات دولية للفروسية، تقام سنويا على مستوى العالم، كما أنها تعد حدثا فريدا من نوعه لهذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وسيكون البنك التجاري هو راعي لقب البطولة، وهي مقدمة من لونجين، وستكون إكسون موبيل الراعي الرسمي.
وإلى جانب هذه المنافسات الحماسية، ستقوم بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب برعاية لونجين، بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية للكبار والأطفال في منطقة المهرجان الترفيهي، والتي ستكون بلا شك مفعمة بالتسلية والمغامرة.
الجدير بالذكر أنه سوف تلي هذه البطولة المرموقة بأسبوع واحد فقط، بطولة أخرى من الطراز الرفيع، وتقام أيضا في الشقب، إذ سيكون الجمهور على موعد مع انطلاق الجولة الافتتاحية من موسم جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز لعام 2021.
وقال السيد خليفة العطية، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين، والمدير التنفيذي للشقب، «إن هذه البطولة تدعم رؤية قطر الوطنية 2030، وقد أثبت الشقب مرارا، قدرته على استضافة وتنظيم مثل هذا الحدث العالمي، مما ساهم في ترسيخ مكانة قطر كوجهة للمحافل الرياضية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، سوف تسلط البطولة الضوء على مكانة الشقب كمركز عالمي المستوى لرياضة الفروسية، والذي يتميز بمرافقه المرموقة، في حين أن البرامج الترفيهية التي ستقام خلال البطولة ستقدم لجميع الحاضرين تجربة لا تنسى».
وأضاف: «يفخر الشقب بأن بطولة الشقب الدولية للفروسية باتت حدثا يتوق لحضوره العديد من أفراد المجتمع المحلي. ونحن في العالم العربي نمتلك تراثا غنيا بالفروسية، ومن خلال تنظيم هذه البطولات فإننا نساهم في المحافظة على هذا الإرث العريق، وعلى جانب هام جدا من التقاليد والثقافة القطرية».
ومن جهته، قال جوزيف إبراهام، رئيس مجموعة البنك التجاري: «يسرنا أن نكون راعي لقب البطولة للسنة الثانية على التوالي، لما لها من أهمية بارزة على رزنامة بطولات الفروسية حول العالم، إذ إن البنك التجاري ملتزم بدعم رؤية قطر في أن تكون مركزا دوليا للرياضة، كما أننا نعي جيدا دور الرياضة في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في قطر».
تجدر الإشارة إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية الخاصة بوباء كورونا /كوفيد 19/ التي تفرضها وزارة الصحة العامة سوف تتخذ لضمان صحة وسلامة الفرسان، وعشاق الفروسية، وجميع المعنيين في البطولة.

الصفحات