الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قــصـــة نـــجــــاح

قــصـــة نـــجــــاح

قــصـــة نـــجــــاح

أصبحت التركية زاهدة اري، نموذجا يُحتذى به في الكفاح والإصرار على تحقيق النجاح، بعدما باتت من أشهر سيدات الأعمال في مدينتها بورصة، وتمتلك مصنعا تصدر منتجاته لـ43 بلدا.
تعيش زاهدة أري (55 عاما) في بورصة (شمال غرب)، حيث بدأت حياتها العملية ببيع أساورها الذهبية قبل 35 عاما، وشراء ماكينة غزل لمواجهة المصاعب المادية التي واجهتها بعد إصابة زوجها بالسرطان.
عقب زواجها بعام واحد وولادة ابنتها علمت زاهدة بإصابة زوجها نهاد أري بمرض السرطان، وبدأت تتردد معه كثيرا على مستشفى «أوك ميداني» التعليمي بإسطنبول حيث كان يتلقى العلاج.
وبعدما اشترت ماكينة غزل، بدأت تبيع السترات التي تغزلها في منزلها إلى جيرانها ومرافقي المرضى بالمستشفى الذي يعالج به زوجها، وفي إسطنبول تعرفت على بعض تجار الجملة وبدأت في إنتاج أغطية للأطفال الرضع وبيعها لهم.
وبعد أن تغلب زوجها على المرض بدأ هو أيضا يدعمها في عملها، وبدأت اري توسع عملها بالتدريج، حيث افتتحت ورشة للنسيج في منطقة «فيشنا» التجارية بقضاء «يلدريم» ببورصة.
واعتبارا من عام 1994، اتجهت آري تماما إلى إنتاج ملابس الأطفال والرضع، وفي عام 2005 قررت فتح ورشة بقضاء «أورهان ايلي»، حيث استأجرت مكانا تبلغ مساحته 600 متر مربع من البلدية، وبدأت الإنتاج، وكان ذلك سببا في حصول العديد من النساء على فرصة عمل.
أسرة اري قررت توسيع أعمالها وورشتها في نفس القضاء، وأسست مصنعا جديدا، في يونيو الماضي، على مساحة ألفي متر، تعمل به أيضا النساء.