+ A
A -
حوار عادل النجار
كشف طارق سلمان مدافع السد والمنتخب الوطني عن رغبته الكبيرة في معانقة لقب كأس سمو الأمير للمرة الأولى في مسيرته، حيث أظهر جاهزية كبيرة للمواجهة المرتقبة على اللقب الغالي أمام العربي يوم الجمعة القادمة، مؤكداً انه سيكون في الموعد لتقديم أفضل ما لديه حتى يساهم في تحقيق الزعيم للبطولة، والاحتفال بالإنجاز في مشهد سيكون تاريخياً على حد وصفه، يتواكب مع افتتاح استاد الريان المونديالي، أحد جواهر كأس العالم 2022، وكذلك مع احتفالات اليوم الوطني للدولة، معتبراً ذلك النهائي يحمل قيمة كبيرة للغاية بالنسبة له ويتمنى أن ينجح في تحقيق كأس البطولة.
طارق سلمان تحدث لـ الوطن الرياضي عن تلك المواجهة المرتقبة، وحظوظ السد في الفوز، مؤكداً احترامه الكامل لفريق العربي، رافضاً كل ما يثار عن امتلاك الزعيم الأفضلية المطلقة في الفوز، حيث وصف تلك التوقعات بالمرفوضة، فالنهائيات لها طابع خاص على حد قوله ويجب أن يكون جميع لاعبي السد في قمة تركيزهم دون تهاون، حتى ينجحوا في مهمتهم بالوصول إلى منصة التتويج.
مدافع السد تحدث كذلك عن جاهزيته الخاصة لهجوم العربي، وتقييمه لما قدمه هذا الموسم وطموحاته المستقبلية، وخلال هذه السطور نسلط الضوء على أبرز ما تم تناوله خلال اللقاء.
} بداية، كيف تجري تحضيراتكم للمباراة النهائية، وماهي رؤيتك لتلك المواجهة ؟
- نهائي كأس سمو الأمير بالتأكيد يحمل الأهمية الأكبر بالنسبة لنا، والاستعدادات تجري بشكل جيد، وهناك رغبة كبيرة لدى الجميع داخل نادي السد في تحقيق الفوز نظرا لقيمة البطولة الغالية جداً على قلوبنا جميعاً، ونتمنى أن ننجح في تحقيق مهمتنا من خلال التتويج بالكأس، فالكل يعلم أنها مباراة نهائية لا تقبل القسمة على اثنين.
} التوقعات تشير إلى أفضلية كبيرة للسد مقارنة بالعربي من واقع قدرات الفريقين وما قدموه في الفترة الأخيرة؟
- في الإعلام يقال إن المباراة محسومة لكن النهائيات لها طبيعة مختلفة، وبالنسبة لي لا أنظر إلى
تلك التوقعات بل أركز فقط على المباراة وأن أستعد لها بالشكل المناسب، أما التوقعات فلا أنظر إليها لأن المباريات النهائية دائما ما يكون لها طابع خاص، ومن الصعب توقع ما سيحدث فيها، لكننا بالتأكيد نتمنى أن تكون الأمور في صالحنا وأن نحقق الفوز بالفعل، كما أنني أرفض تماما التقليل من المنافس، بل أؤكد على احترامنا الكامل لفريق العربي واستعدادنا بصورة كبيرة لتلك المواجهة المرتقبة.
} هل تشعر أن هناك ضغوطا على عناصر السد من واقع تلك التوقعات التي تؤكد أن الأفضلية لصالحكم ؟
- بالتأكيد الضغوط موجودة وتتزايد علينا، لكننا واجهنا ظروفا صعبة وتحديات كثيرة في المراحل الماضية، ودائما ما نكون مستعدين لتقديم كل مالدينا، ونعتبر تلك الضغوط بمثابة دافع بالنسبة لنا من أجل تحقيق الهدف الذي نسعى اليه وهو الفوز باللقب.
} نشعر بأن هناك ثقة كبيرة لدى عناصر السد وجماهيرهم في تحقيق البطولة، هل هذا سيكون له تأثير سلبي عليكم ؟
- بدون شك نحن نرفض الثقة الزائدة، بل نتعامل بشكل إيجابي وتركيز كبير ونستعد بكل قوة من أجل النهائي، فنحن مطالبون بالتتويج باللقب والسد دائما يلعب من أجل البطولات، وعلينا أن نستفيد من الثقة الإيجابية، لكن الثقة الزائدة ستكلفنا الكثير لأن المباريات النهائية لها ظروفها الخاصة، وبصورة عامة نحن نتطلع لبذل أقصى جهد ممكن حتى نحقق الفوز ونتوج باللقب.
} ستكون هناك مواجهة من نوع خاص بين هجوم العربي الذي يضم العديد من الأسماء البارزة مثل سبستيان سوريا أو غيره من اللاعبين سواء المواطنين أو المـحــتــــرفـيـــن، مــا مـــدى جاهزيتك لتلك المواجهة ؟
- المهمة لن تكون سهلة بالتأكيد، فنحن نحترم فريق العربي بكامل خطوطه، ونؤكد أننا جاهزون ومتحمسون للمواجهة، وكذلك مستعدون لهجوم العربي ويجب أن نكون في قمة تركيزنا خلال المباراة، وانا على المستوى الشخصي جاهز وأتمنى أن يحالفني التوفيق في مهمة إيقاف هجوم العربي.
} فارق الإمكانيات وما حدث في نهائي كأس أوريدو عندما فاز السد برباعية قبل عدة أسابيع وحصد اللقب، هل تتوقع سيناريو مكررا في نهائي كأس سمو الأمير؟
- نحن نتوقع بالفعل الطريقة التي سيلعب بها العربي، وربما تكون نقطة قوتهم في الاعتماد على الكرات المرتدة أو الكرات العرضية، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا طوال وقت المباراة للتعامل مع مثل هذه المواقف، وكما قلت المهمة ليست سهلة لأن العربي فريق نكن له الاحترام والتقدير، ونجاحه في الوصول إلى المباراة النهائية لم يأت من فراغ، ويجب أن نكون مستعدين تماما لتقديم أقصى جهد ممكن طوال اللقاء حتى نخرج من المباراة بالفوز الذي نسعى إليه.
} لقد لعبت نهائي كأس سمو الأمير الموسم الماضي ولكن السد خسر، هل تشعر أن نهائي هذا العام سيكون مختلفا ؟
- بالفعل هذا النهائي الثاني بالنسبة لي وللأسف خسرنا العام الماضي ولم نوفق في النهائي أمام الدحيل وأتمنى أن أحقق اللقب هذا العام، ليكون لقبي الأول في بطولة كأس سمو الأمير الغالية، فقد سبق وحققت كأس قطر والدوري وكأس أوريدو وكأس الشيخ جاسم وكأس آسيا مع المنتخب الوطـــنــــــــــي، وأتـــمــــنــــــــــــى إضــافــة كــأس ســـمــو الأمــيـــر إلــــــى ســـجــــل البطــــولات التـــي نجحت في التتويج بها مع الزعيم السداوي.
} يبدو أن لديك طموحاتك كبيرة مع السد ؟
- نعم هذا صحيح، طموحاتي كبيرة وأسعى لتحقيقها في المستقبل، فالأمر لايتوقف عند كأس سمو الأمير في نسختها الحالية فقط، بل أسعى لمزيد من الألقاب على جميع المستويات، فالســــد نادي بطـــولات وجمهوره لا يقبل الا الفوز وتحقــيق الإنجازات، ونحن أيضا كلاعبين نســـعى دوما لتحقيق ذلك.
} ما تقييمك لما قدمته مع السد حتى الآن ؟
- أسعى للأفضل، وأتمنى الاستمرار في المشاركة وبذل أقصى مالدي مع الفريق، وأسعى دائما لتطوير نفسي وتطوير قدراتي داخل الملعب، وأشكر الجهاز الفني والإداري وزملائي اللاعبين على كل الجهود المبذولة لمساعدتي في التقدم والتطور نحو الأفضل، فهدفي دائما هو المساهمة في إحراز البطولات وإسعاد الجماهير.
} ماهي رسالتك لجماهير السد قبل خوض النهائي المرتقب ؟
- بالتأكيد أتمنى حضور الجمهور في المباراة النهائية من أجل دعمنا ومساندتنا، خاصة أن النهائي يأتي في اليوم الوطني للدولة، وكذلك أدعو الجمهور للحضور من أجل مشاهدة افتتاح استاد الريان أحد ملاعب كأس العالم 2022، والاستمتاع بالأجواء الرائعة التي ستكون موجودة، وأتمنى أن يتواكب حضور الجمهور بإحرازنا لقب البطولة الغالية والتتويج بكـــأس سـمـو الأمـــيـــر وأن نحتـــفــل معــــاً بذلـــك الإنجاز.
copy short url   نسخ
16/12/2020
564