+ A
A -
الدوحة الوطن
تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات (إسبرينت) التي تقام تحت إشراف اتحاد السيارات والدراجات النارية أمام الباحة الرئيسية لحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة سواء من الســـائقـــيـن المحليين أو من خارج قطر.
وتبدأ فعاليات الجولة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم غد، بإنهاء إجراءات التسجيل لجميع المشاركين يعقبه في تمام الحادية عشرة الاجتماع التحضيري والإرشادي للسائقين، يلي ذلك تدريب على لفة المضمار بداية من الحادية عشرة والربع دقيقة، ثم فترة تدريب عامة من الساعة الثانية عشرة إلا ربع ظهرا، على أن تقام المنافسات الرسمية اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا بانطلاق منافسات الســـباق الأول يتبـــعه إقامة السباقين الثاني والثالث في الثانية والثالثة بعد الظهر، ثم تختتم البطولة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتتويج الأبطال الفائزين في كل فئة من فئات البطولة الست.
وتقام منافسات البطولة في 6 فئات مختلفة هي: (O1، O2، O3، P1، P2، P3)، على أن يقوم كل متسابق بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم يتم احتساب النتيجة الأفضل.
وتحظى البطولة باهتمام بالغ من جانب المسؤولين داخل اتحاد السيارات برئاسة السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، وذلك في ظل الإقبال الكبير على المشاركة التي شهدتها على مدار الجولات الثلاث السابقة، وهو ما ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات وزيادة حدة الإثارة والقوة لاسيما بعد تخصيص جوائز مالية للفائزين لإضفاء نوع من الحماس والجدية على البطولة.
وتتكون البطولة من 5 جولات موزعة على أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل بواقع جولة واحدة في كل شهر باستثناء شهر أبريل الذي يشهد إقامة جولتين، ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تم تأجيل الجولات الثلاث الأخيرة لتقام في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، علما بأن منافسات الجولة الواحدة تتضمن 6 فئات يتم التنافس عليها وهي (الفئة المفتوحة 1 و2 و3، وفئة الإنتاج التجاري 1و2 و3).
وأقيمت الجولتان الأولى والثانية من منافســـات البطولة في شهري يناير وفبراير على التوالي قبل تفشي فيروس كورونا في العالم، فيما أقيمت الجولة الثالثــــة في نهاية أكتوبر الماضي، والجولة الرابعة في منتصف نوفمبر الماضي.
copy short url   نسخ
05/12/2020
510