الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أردوغان: نجري محادثات مع روسيا والصين حول لقاح كورونا

أردوغان: نجري محادثات مع روسيا والصين حول لقاح كورونا

أردوغان: نجري محادثات 
مع روسيا والصين حول لقاح كورونا

إسطنبول- الأناضول - قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا تجري محادثات مع روسيا والصين حول لقاح كورونا. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين، عقب أدائه صلاة الجمعة في مسجد «آيا صوفيا» بإسطنبول. وأضاف: «نجري محادثات مع روسيا والصين»، موضحا أن اللقاحات التي من المقرر أن تشتريها تركيا ستكون متنوعة.
وأكد الرئيس التركي أنه ليس لديه أي مشاكل بخصوص تلقي اللقاح. وتابع: «يتعين علينا القيام بكل ما يلزم لحماية صحتنا، وخاصة إذا تعلق الأمر بكورونا، ينبغي اتخاذ مثل هذه الخطوة لنكون مثالا يحتذى به لجميع مواطنينا». وأشار إلى أنه أجرى لقاء مع العالم ذي الأصول التركية أوغور شاهين، مؤسس شركة «BioNTech» (بيونتك) الألمانية، التي طورت بالتعاون مع «فايزر» الأميركية، لقاحا مضادا لكورونا.
وسبق أن أعلنت تركيا عزمها شراء 75 مليون جرعة من لقاحين واعدين لوباء كورونا، من الصين وألمانيا، خلال فصل الشتاء، فيما تواصل جهودها لتطوير لقاح محلي.
ومؤخرا، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، توقيع عقد مع الصين لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الخامل الذي أنتجته، وأثبت فعاليته بالمراحل الأولى للمرض. وكشف أيضا عن مباحثات مستمرة لشراء 25 مليون جرعة من اللقاح الألماني، من نوع لقاحات الحمض النووي الريبوزي.

الصفحات